مع إطلاق فيات – كرايسلر لـ رام HD الجديدة، وجنرال موتورز لكل من شفروليه سيلفرادو HD وGMC سييرا HD، وجدت فورد نفسها في موقف لا تحسد عليه ضمن فئة البيك أب الضخمة المحببة في أسواق أمريكا الشمالية والتي تحظى بالكثير من الإعجاب والتقدير في أسواق أخرى حول العالم حتى التي لا تصل إليها...

لذا كان لابد من توجيه رد سريع خاصة وأن الأخوة الأعداء سينافسن فورد في ملعبها المفضل والذي تسيطر عليه منذ عقود عبر طرازها السوبر شهير F-150. وعليه قامت بتجديد الفئة F سوبر ديوتي الأكثر ضخامة وقدرة سواء على الصعيد الخارجي أو الأداء الذي تعرض لعدة صفعات من الطرازات الأخرى المنافسة.

فعلى صعيد التصميم، قامت صاحبة العلامة الزرقاء البيضاوية بتركيب مصابيح أمامية جديدة معززة بتقنية LED وأعادت رسم الصادم الأمامي ونظيره الخلفي وجددت كل من باب الصندوق والمصابيح الخلفية إلى جانب لمسات طفيفة أخرى.

ما سبق ليس الأهم، فما هو شديد الأهمية يقبع تحت غطاء المقدمة الضخمة التي نالت محركاً جديداً عملاقاً مكوناً من ثمان أسطوانات سعة 7.3 ليتر سينضم إلى شقيقه الأصغر (بالمعنى النسبي!) سعة 6.2، علماً بأن كليهما يعملان على البنزين.

لم تفصح فورد عن أرقام الأداء إلا أنها أكدت على كون المحرك الجديد هو الأقوى على الإطلاق ضمن فئة الـ V8 بوقود البنزين، والذي اكتسب عمود كامات جديد في الجسم، تركيبة جديدة للصمامات العلوية الوضعية وجسم مصنوع من الحديد. وبحسب الأمريكية، فإن هذا القلب المتوحش الجديد يتمتع بقدرات هائلة على القطر... نريد أرقاماً يا فورد! (لا شك بأنها قادمة قريباً).

أمر آخر لا يقل أهميةً طبعاً هو علبة التروس الجديدة المكون من عشر نسب أوتوماتيكية عوضاً عن السداسية السابقة والتي تقل وزناً عن الجديدة بـ 1.6 كلغ فقط. وهذه الأخيرة توفر مجموعة من وضعيات القيادة هي العادية، القطر، الاقتصادية، الزلقة والرمل والثلج.

هذه العلبة الجديدة متوفرة سواء مع المحرك الجديد سعة 7.3 ليتر أو الديزل الـ V8 سعة 6.78 ليتر والذي نال تعديلات طالت شاحن الهواء لمزيد من القوة والعزم.

وعمدت فورد إلى توفير أنظمة جديدة باستخدام التقنيات المساعدة للتسهيل من عمليات القطر والمناورة مع أنظمة مثل مراقبة النقاط العمياء للبيك أب وللمقطورة، نظام المحافظة على المسار وغير ذلك...

أخيراً، ومع وصول ثلاثة طرازات بيك أب ضخمة حديثة ومميزة كل على طريقتها، لا شك بأن العملاء سيقعون في حيرة بأمرهم عند اختيار البيك أب الضخمة الأمثل لهم...