من أوائل الخطوات التي تم الاتفاق عليها مع انتقال ملكية أوبل الألمانية من الأمريكية جنرال موتورز إلى المجموعة الفرنسية PSA المالكة لعلامتي بيجو وسيتروين، كانت تطوير الجيل القادم من أوبل كورسا إلى جانب أبناء عمه من بيجو وسيتروين كثمرة أولى للتحالف الجديد.

وبالفعل ومع اقتراب هذا التحالف من بلوغ عامه الثاني، ها هي أوبل تشوق للجيل السادس الجديد كلياً من كورسا عبر نشرها لصورة تكشف عن كامل المصابيح الأمامية والتي ستأتي معززة بتقنية تدعى IntelliLux LED مع مصابيح نهارية بتقنية LED في الأسفل. ويمكن أيضاً ومن خلال هذه الصورة لحظ بعض الخطوط الحادة، بما يعني بأن الهاتشباك الجديد ستتمتع بخطوط حادة وبيضاوية معاً على الأرجح.

لم تفصح الألماني عن الكثير من التفاصيل، غير أن المعلومات السابقة تشير وبشكل منطقي إلى استخدام قاعدة عجلات CMP لتطوير كورسا والتي سيتم اعتمادها في الجيل القادم من بيجو 208 المرتقب هذا العام أيضاً، إلى جانب طرازات أخرى قادمة من العلامتين وسيتروين، فوكسهول وDS وذلك ضمن فئات عدة سواء الهاتشباك المتوسطة أو الكبيرة والسيدان الما دون الوسط والكروس أوفر المدمجة.

ومن المنتظر توفير محركات متنوعة ثلاثية ورباعية الأسطوانات مع شواحن هواء توربو وفئة كهربائية أيضاً ستحظى ببطارية باستطاعة 50 كليو واط ساعي وبمحرك صامت بقوة 134 حصاناً.

أخيراً من المفترض أن يتم الكشف عن كورسا الجديدة 2020 خلال الأشهر القليلة القادمة على أن تصل إلى الأسواق قبل نهاية العام الجاري.

 

قد ترغب في قراءة: أوبل تشكل خطراً على مرسيدس، BMW وأودي!