مهلاً تويوتا كامري، مهلاً هوندا أكورد، فلن تنعما بحضور قوي في الأسواق دون منافسة شرسة من مواطنتكما نيسان ألتيما بجيلها الجديد الذي وصل أخيراً إلى المنطقة حاملاً معه الكثير من المزايا والسمات التي قد تغير قواعد اللعب من جديد.

إذ تم أخيراً إزاحة الستار عن الجيل السادس من ألتيما في دبي، مع تصميم أكثر تميزاً من أي وقت مضى وشخصية فريدة بخطوط حادة وأنيقة في الوقت نفسه، والأهم من ذلك توفيرها لمحركين جديدين سنتحدث عنهما لاحقاً...

الجيل الجديد من ألتيما التي تعتبر الأفضل مبيعاً في فئة السيدان من نيسان، قد ظهر للمرة الأولى عالمياً من خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018، والذي تزامن مع عرض اليابانية لسيارة فورمولا E للسباقات في أمريكا الشمالية للمرة الأولى. 

وفي هذا السياق، قال كاليانا سيفاغنانام، نائب الرئيس الإقليمي للتسويق والمبيعات في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند: "تستند ألتيما الجديدة كلياً إلى سُمعة عريقة تمتد إلى 25 عاماً، إذ يحظى هذا الطراز بشعبية مذهلة بين عملائنا في منطقة الشرق الأوسط، وإننا واثقون بأن السمات المتطورة التي أُضيفت من خلال الجيل السادس لهذا الطراز سوف تعزز جاذبيتها بين عملائنا". وأضاف: "تضفي ألتيما الجديدة كلياً رونقاً متجدداً على سيارات سيدان متوسطة الحجم، من حيث التصميم والاستمتاع بتجربة القيادة والتقنيات، وهي السمات التي تجمع بين القدرات والسعر المعقول. وتتميز سيارة ألتيما 2019 بالتصميم الخارجي الانسيابي، والتصميم الداخلي الفخم، والتحسينات في المحرك، ونظام التعليق المُحكَم، ونظام المقاعد المعزّز، ما يجعلها متفوقة على فئتها".  

يتميز الجيل من ألتيما بأنه أقل ارتفاعاً وأكثر طولاً وعرضاً من الجيل السابق، وذات مستوى عالٍ من الاتزان والإطلالة الجريئة، مع خيار لعجلات قياس 19 بوصة. أما بالنسبة للتصميم الداخلي، فهو جديد ومتميز كلياً، فتضم لوحة تحكم عريضة بتصميم "gliding wing" الخاص بـ نيسان، ما يبرز خصائص التصميم الخارجي للسيارة من حيث غطاء المحرك وفتحات التهوية المنخفضة ويساعد في خلق بيئة مفتوحة ورحبة داخل السيارة.

"لا تزال سيارة ألتيما تحتفظ بمكانتها كخيار مفضّل لدى عملاء نيسان في منطقة الشرق الأوسط"، علَق يورغن شميتز، المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط قائلاً: "وقد حظيت مبيعات الجيل الخامس من ألتيما بنمو على سنوي بلغت نسبته 30 في المئة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام المالي الحالي (أبريل 2018 – يناير 2019)، حيث شكّلت مبيعات التجزئة نسبة 46% من إجمالي مبيعات السيارة. ويأتي هذا النجاح على الرغم من أن الجيل الحالي للسيارة وصل إلى العام الأخير لدورة حياته، هذا بالإضافة على استحواذه على أعلى حصة ضمن فئته بالمنطقة". 

وتأتي ألتيما 2019 بمحركين جديدين، حيث تتوفر بمحرك من 4 أسطوانات سعة 2.5 ليتر يعمل بنظام الحقن المباشر كخيار أساسي. فيما جرى استبدال المحرك السابق السداسي الأسطوانات سعة 3.5 ليتر، بأول محرك على مستوى العالم جاهز للإنتاج يعمل بشاحن هواء متغير الانضغاط. ويعد ذلك تطوراً تكنولوجيا بارزاً، حيث يمكن للمحرّك، وهو من طراز VC-Turbo، تغيير معدل الضغط بسلاسة، ما يحقق أداءً يفوق محركات ذات حجم أكبر بكثير، مع الحفاظ على معدل كفاءة الوقود ومستوى انبعاثات أفضل.  

ومن المقرر أن يتم طرح ألتيما 2019 بعددٍ من الإصدارات المتنوعة، وهي: S وSV وSL بسعة محرك 2.5L، والإصدارين SV وSL بمحرك سعة 2.0 ليتر توربو.

أخيراً، ستتوفر ألتيما 2019 في أسواق الشرق الأوسط خلال الشهر الجاري بسعر يبدأ من 84 ألف درهم/22,900 دولار (قبل احتساب ضريبة القيمة المضافة)، وذلك بالنسبة للفئة المزودة بمحرك سعة 2.5 ليتر...