خلال معرض نيويورك للسيارات شهر أبريل القادم، ستُزيح هيونداي الستار عن الجيل الثامن الجديد كلياً من طرازاها الشهير سوناتا. ورغم أن الكورية لم تشوق بعد لسيدانها القادمة، إلا أن موقع cafe.naver.com/sonataxf قام بتسريب بعض الصور المنخفضة الدقة للجيل الجديد خلال مراحل التصنيع مع لقطات واضحة بشكل جيد للمصابيح الخلفي التي تذكرنا بعض الشيء بتلك في الجيل الأحدث من هوندا سيفيك، إلى جانب المصابيح الأمامية التي سيتوسطها شبك تهوية يحمل توقيع هيونداي الجديد بشكله.

وبحسب الكورية فإن الجيل القادم سيجسد ثورة تصميمية في تاريخ سوناتا على غرار الجيل السادس 2010 الذي تمتع بخطوط مميزة عن غيره من الأجيال وأثبت نجاعة حقيقية مع مبيعات قياسية مقارنة بغيره من أسلافه أو خليفته.

كما أكدت هيونداي على أن سوناتا 2020 ستحظى بمقصورة نخبوية أكثر، وهذا ما يمكن لحظه بالصور المسربة أيضاً مع شاشة وسطية بشكل يشابه الحاسوب اللوحي أسوة بالكثير من الطرازات الحديثة الأخرى، وستركز على رفع جودة البناء والمواد المستخدمة في التصنيع.

للأسف، لا يبدو بأن الأنباء المتعلقة بالمحركات مفرحة للغاية، فعلى الأرجح ستكون هي نفسها القديمة مع بعض التحسينات في أحسن الأحوال، أي الرباعي الأسطوانات سعة 2.4 ليتر بتنفس طبيعي وبقوة 190 حصاناً أو سعة 2.0 ليتر توربو بقوة 245 حصاناً وذلك في الفئات الأرقى والأغلى ثمناً (نتمنى طرح محرك صغير حديث مع توربو للفئات الدنيا). وستوفر أيضاً فئة هجينة بقابس في وقت لاحق.

أخيراً، تدور أنباء عن عزم الفرع الرياضي N على طرح فئة خاصة من سوناتا 2020 بمحرك سعة 2.5 ليتر توربو وأداء رياضي بالمعنى الكامل للكلمة...

 

قد ترغب في قراءة: تجربة هيونداي سوناتا 2016