تسربت قبل أيام أنباء عن عزم ألفا روميو على عرض كروس أوفر مدمجة بشكل مفاجئ في جنيف، وبالفعل هذا ما حدث اليوم مع كشف الإيطالية عن طراز جديد باسم تونالي ما زال بشكل كبير نسبياً في المرحلة الاختبارية.

ومع ذلك، يمكننا القول ورغم عدم وجود أي تأكيدات رسمية على أن تونالي ستصل بشكل مشابه إلى خطوط الإنتاج في المستقبل القريب وضمن مدة قد لا تتجاوز العام إلى العامين، وذلك بتصميم مستمد من ماضي وحاضر ألفا روميو إلى مستقبل الإيطالية عبر تفاصيل مميزة مثل المصابيح الأمامية التي تمثل توقيع العلامة الشهيرة إلى شكل النوافذ الجانبية وأيضاً الخلفية مروراً بالخطوط الانسيابية التي لا تخلو أبداً من الإبداع الإيطالي.

ولعل أهم ما في هذه الاختبارية هو تصميمها الخارجي الذي سنرى الكثير منه في الفئة التي ستنتقل إلى مراحل الإنتاج التجاري، وذلك على النقيض من المقصورة الاختبارية بشكل أكبر من الخطوط الخارجية. ولكن ومع ذلك هنالك بعض الأجزاء من الممكن رؤيتها مستقبلاً مثل التصميم العلوي للوحة القيادة والمقود مع لوحة عدادات عبارة عن شاشة قياس 12.3 بوصة والشاشة الوسطية قياس 10.25 بوصة إلى جانب نظام الترفيه والمعلومات الذي يحمل الكثير من روح ألفا روميو.

وتجنبت الإيطالية الحديث عن التفاصيل التقنية لـ تونالي، غير أنها تعتمد على نظام هجين من المنطقي للغاية أن يكون نفسه الذي ظهر اليوم أيضاً في طراز جيب رينغيد الهجين. خاصة وأنه وعلى الأرجح جرى بناء الاختبارية على نفس مكونات الأمريكية الميكانيكية كونهما يندرجان تحت غطاء مجموعة واحدة هي فيات كرايسلر أو FCA.

ومن السابق لأوانه الغوص كثيراً في تفاصيل ألفا روميو تونالي كونها ما زالت اختبارية بنسبة جيدة، بيد أن ذلك لن يمنعنا من التمني بأن تنتقل خطوطها الخارجية بأقرب صورة ممكنة إلى خطوط الإنتاج التجاري.