استطاعت هيونداي أواخر العقد السابق ومطلع الراهن أن تغير صورتها نحو الأفضل بشكل مثير للإعجاب وذلك بفضل تبنيها لنهج تصميم مميز بالتزامن مع زيادة اعتمادية طرازاتها وتحسين أدائها. ما سبق قفز بنسبة ملحوظة بمبيعات هيونداي ووضعها مع كيا ضمن مراتب متفوقة على خارطة عالم السيارات لتصل إلى المركز الثالث عالمياً في العام 2016.

بيد أن انتقالها إلى نهج تصميم أكثر محافظة في السنوات القليلة الماضية، ضعف تركيزها نسبياً على فئة الكروس أوفر، وارتفاع أسعار طرازاتها بعض الشيء وغير ذلك من العوامل، تسبب في تراجع مبيعات المجموعة الكورية وترتيبها ضمن أعلى المراتب في هذه الصناعة.

ولكن هيونداي تداركت الأمر سريعاً مع تحسين صورة طرازاتها والتركيز بشكل سريع على الكروس أوفر وحتى التحضير لاقتحام فئة البيك أب. وبعد أن شهدنا طرازات مميزة تصميماً مثل سانتافيه الجديدة وشقيقتها الصغيرة الناجحة كونا، ها هي الكورية تكشف ربما عن الوجه الأكثر إثارة في طرازاتها وذلك مع سوناتا 2020 الجديدة كلياً.

فقبل العرض الرسمي المنتظر الشهر القادم في معرض نيويورك للسيارات، نشرت هيونداي بعضاً من الصور والتفاصيل عن سوناتا 2020 الجديدة كلياً بجيلها الثامن والتي جاءت بتصميم يعود بنا بالذاكرة إلى السادس الطيب الذكر مع خطوط تجمع ما بين اللمسات الحادة والشرسة والأنيقة ضمن قالب يدمج ما بين السيدان والكوبيه.

ومن اللمحات الرائعة في سوناتا 2020 الخطوط الكرومية المحيطة بالمصابيح الأمامية وأطراف غطاء المحرك والتي تتحول وبطريقة مبتكرة إلى مصابيح نهارية LED عند تشغيل السيارة... أي أن التصميم العام يختلف نسبياً ما بين إيقاف المحرك وتشغيله!

هيونداي سوناتا 2020 تتبنى نهجاً تصميمياً جديداً باسم سنسووس لا يسعنا سوى التعبير عن إعجابنا به سواء في الخارج أو الداخل. وهذا الأخير شهد قفزة هائلة نحو الأمام عبر اعتماد مواد أعلى جودة وتصميماً أرقى بكثير مما سبق لتعزيز الشعور بالفخامة في المقصورة التي حظيت بمقود بتصميم جديد، شاشة وسطية كبيرة مميزة في حضورها، فتحات تكييف أنيقة، الاستعاضة عن مقبض علبة التروس بمفاتيح لتوفير المزيد من المساحات، ألوان تعزز الشعور بالنخبوية وغير ذلك من اعتناء دقيق بالتفاصيل...

ولاكتساب المزيد من الصورة الرياضية، خفضت هيونداي الارتفاع بمقدار 30 ملم وذلك في الوقت الذي زادت به من العرض بواقع 25 ملم. ومنحت قاعدة العجلات 35 ملم إضافية على صعيد الطول لمزيد من المساحات في الداخل والذي انعكس أيضاً على الطول العام زيادة بمقدار 45 ملم.

ومن التقنيات المميزة في هيونداي سوناتا 2020 نذكر تطبيقاً خاصاً على الهواتف الذكية يسمح بفتح السيارة وتشغيلها عن بعد.

لم تفصح الكورية عن أي تفاصيل تقنية، وسنتعرف عليها أكثر بمجرد توفرها علماً بأن سوناتا ستصل إلى الأسواق في النصف الثاني من العام الجاري... ولن تكون هوندا مع أكورد مسرورةً بهذه الأنباء، وكذلك الأمر بالنسبة إلى تويوتا مع كامري، خاصة إذا ما وفرت هيونداي محركات جديدة ومثيرة!

 

قد ترغب في قراءة: هيونداي سوناتا 2018: العود أحمدُ!