تتسارع وتيرة تحول صناعة السيارات نحو الكهربائية بصورة أسرع مما كنا نتصور، ويبدو بأننا نقف على بعد سنوات قليلة فعلاً لتبسط السيارات الصامتة سيطرتها على الطرقات أو على الأقل لتزاحم نظيرتها التقليدية بشدة... فطراز اشتهر عبر التاريخ بمحركاته الكبيرة النهمة للوقود مثل فورد موستنغ سيلهم مستقبل العلامة الزرقاء الأمريكية لاشتقاق شيء مشابه له ولكن كهربائي بالكامل.

إذ قامت فورد بالتشويق لـ SUV أو كروس أوفر بخطوط مستوحاة من موستنغ وبشعار الأخيرة أيضاً، والغاية هي منافسة تيسلا وخصوصاً طرازها الجديد موديل Y، لتضع بذلك أفضل ما يمكن في قالب واحد، فئة الكروس أوفر المتفجرة المبيعات، منظومة كهربائية تحاكي المستقبل وخطوط خارجية من روح طراز موستنغ الأسطوري بالنسبة إلى فورد.

ولم تفصح الأمريكية عن الكثير للساعة، إلا أنه من المتوقع أن تكون الكروس أوفر الكهربائية القادمة منها كهربائية بقدرة على السير لمسافة تدور في فلك الـ 480 كلم في الشحنة الواحدة، مع توفر نظام شحن سريع بشكل بديهي أسوة بما هو حاضر هذه الأيام في الأسواق.

لا ندري الكثير سوى ما لدينا من صور تشويقية في الأعلى تبدو وكأنها لـ فورد موستنغ مجددة أو شيء من هذا القبيل... ولكن مهلاً لا تنخدعوا، فهذه الصور لا تكشف عن التصميم العام وإنما عن الزوايا المشابهة لـ موستنغ والتي أرادت معها فورد أن توقعنا في فخها... ولكن على من!