شفروليه كابتيفا 2020: العودة من بعيد...
 

بعد أكثر من عقد على طرح الجيل الأول، جاءت جنرال موتورز أخيراً ومن بعيد وبجعبتها الجيل الثاني من الكروس أوفر المتوسطة الحجم

 

حصدت شفروليه نجاحاً طيباً في العديد من الأسواق العالمية بينها العربية عندما قدمت عام 2006 طرازاً من الفئة الكروس أوفر ليست الصغيرة إنما المتوسطة باسم كابتيفا، وذلك من بوابة كورية بعد أن وضعت يدها على دايو قبل عدة سنوات لتحولها إلى شفروليه الكورية ولتطرح لاحقاً في الأسواق عدة طرازات لاقت صدىً جيداً للغاية كان من بينها كابتيفا.

غير أن الزمن أكل وشرب على هذه الكروس أوفر التي توفرت سواء بخمسة أو سبعة مقاعد، فعملية التجميل التي نالتها في العام 2016 لم تخفِ تجاعيد الزمن، كما لم تستطع منحها روح العصر تقنياً عبر محركات متقادمة كبيرة السعة ونهمة نسبياً للوقود. وكان من الطبيعي أن يتلاشى اسم كابتيفا رويداً رويداً من الأسواق إلى أن اختفت فعلياً...

ولكن مهلاً فـ جنرال موتورز وعبر علامة باوجون الصينية أجيت اسم كابتيفا من جديد من خلال طراز الـ، SUV 530 المتواجد في الأسواق الصينية، وذلك بعد منحه عدة تعديلات ووضع شعار شفروليه واسم كابتيفا عليه ليبصر بالتالي الجيل الثاني النور رسمياً كطراز 2020.

شفروليه كابتيفا 2020 ستتوفر أيضاً بفئة خماسية وأخرى سباعية المقاعد، وبطول يمتد على 4,655 ملم مقابل 1,835 ملم للعرض و1,760 ملم للارتفاع... ماذا عن الخطوط الخارجية؟ ليست ساحرة، باهرة، مبتكرة أو حتى جديدة، إنما شيء عصري ملفت للنظر مع تفاصيل باتت معهودة في طرازات الكروس أوفر هذه الأيام مثل المصابيح الأمامية الرفيعة طبقاً للصرعة التي ابتكرتها جيب شيروكي قبل عدة أعوام.

لا صور للمقصورة إلا أنها ستحوي على شاشة قياس 8 بوصة بشكل قياسي مع نظام ترفيه ومعلومات إلى جانب بلوتوث وغيرها مثل الأنظمة المساعدة المتعددة.

والسؤال الذي يطرح نفسه أخيراً، ما هي الأسواق التي ستصل إليها شفروليه كابتيفا 2020؟ المؤكد حالياً بعض الدول الأسيوية مثل تايلاند وجوارها، إلا أن هذا قد لا يعني عدم احتمال وصولها إلينا رغم استبعادنا لذلك لا لشيء إنما لإمكانية منافسة طرازات من شفروليه مباشرة مثل ايكوينوكس وبليزر الجديدة الرائعة الخطوط.  

 

قد ترغب في قراءة: شفروليه تراكر: كروس أوفر الفقراء!