بداية، إن كنتم ترون بأن الجيل الراهن من نيسان سنترا جميلاً وجذاباً على صعيد الخطوط الخارجية، تماماً كما هو الحال مع شقيقتها الأصغر الرائعة صني، فننصحكم وبشدة عدم متابعة القراءة. فـ سنترا الراهنة مع صني (لا تمت للروعة بصلة طبعاً!) ليستا سوى عبارة عن طرازات شديدة الملل من الخارج، لا بل أننا لا نستطيع تأمل خطوطها التصميمية من شدة رتابتها ما لم نقل حتى وفي بعض الزوايا بشاعتها!

طبعاً، لا يمكننا أن ننكر وعلى الإطلاق العملانية الكبيرة التي يحظى بها كل من هذين الطرازين فضلاً عن السعر المنافس خاصة لـ صني مما جعله طرازاً ناجحاً بامتياز... ولكن لماذا لا يقترن ما سبق بالخطوط الجميلة، الجذابة أو حتى الفاتنة؟! أجل لماذا يا نيسان؟ مهلاً، هذا ما سيحدث أخيراً مع الجيل القادم من سنترا... ولكن كيف؟ ببساطة، تسربت الصور الأولى للجيل الجديدة من نيسان سيلفي المخصصة للأسواق الصينية... مهلاً، ما علاقة سيلفي الصينية بـ سنترا العالمية؟ الجواب ببساطة الاختلاف الأساسي بين الطرازين يكمن في الاسم، والجيل الراهن من سيلفي ظهر قبل فترة قصيرة من سنترا الحالية دون وجود أي اختلافات جذرية بينهما.

وعليه، يمكننا القول بأن نيسان سنترا 2020 ستكون عبارة عن شيء جذاب للغاية للعملاء ومزعج وبغيض بالنسبة لـ هوندا سيفيك التي ستتلقى منافسة حامية، خاصة وأن سنترا القادمة ستكون أطول، أعرض وأقل ارتفاعاً من الراهنة للحصول على شخصية أكثر رياضية وحضوراً أكثر اثارةً، مع خطوط خارجية مستوحاة من ماكسيما وألتيما ولكن بطابع أجمل وأكثر شراسة، وتمتد على طول 4,651 ملم وعرض 1,815 ملم وارتفاع 1,450 ملم مع قاعدة عجلات أطول بـ 13 ملم ويبلغ طولها 2,712 ملم... طبعاً هذه الأرقام من سيلفي.

ورغم عدم تمتع الصور المسربة بدقة وضوح عالية، إلا أنها كفيلة بجعلنا متشوقين للكشف رسمياً عن سنترا 2020 التي نأمل أن تكون مطابقة لشقيقتها الصينية، فالخطوط الخارجية حقاً مميزة وكفيلة حتى بإحراج هوندا سيفيك التي نحبها والتي لم تكن لتتخيل يوماً بأن تنافسها سنترا على صعيد الجاذبية!

لن نخوض كثيراً في تفاصيل الخطوط وسننتظر الكشف الرسمي، وقبل ذلك سيتم تزويد الفئة الصينية بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 ليتر بقوة 137 حصاناً (13 حصاناً أكثر من السابق)، ونتوقع توفر محرك أكبر في أسواقنا وضمن بقية الأسواق العالمية... وطبعاً لا تنتظروا تخلي نيسان عن علبة التروس الـ !CVT

أخيراً، سيتم الكشف رسمياً عن سنترا الصينية أي سيلفي في معرض شنغهاي خلال الأيام القادمة، وربما تفاجأنا نيسان بالخطوة نفسها مع سنترا ضمن معرض نيويورك المتزامن مع المعرض الصيني أو في وقت لاحق من العام الجاري على أبعد تقدير.

 

قد ترغب في قراءة: خمسة أمور يجب أن تعرفها عن نيسان ألتيما 2019 الجديدة كلياً