ميني فان... لا لا لا، لن نقوم بتطوير طراز كهذا بعد اليوم، فالعملاء سيتوجهون تلقائياً إلى فئة الكروس أوفر الكبيرة السباعية المقاعد عوضاً عن الميني فان المملة... هذا هو حال أغلب الصانعين الذين لم تعد تغيرهم أبداً هذه الفئة لتضائل حصتها في الأسواق على حساب الـ SUV التي تقدم نفس الرحابة وبعملانية وقدرات أكبر وتصميم أفضل.

على صعيد متصل، لكزس لم تطرق أبواب هذه الفئة من قبل، فهي أصلاً أبعد ما تكون عنها كعلامة نخبوية فاخرة. وقد يجادل البعض بأن مرسيدس لديها ميني فان، هذا صحيح، ولديها أيضاً فان، بيك أب، حافلات شاحنات وأكثر من ذلك، فالألمانية عبارة عن مجموعة صناعية أما لكزس فهي عبارة عن علامة فاخرة فقط من مجموعة صناعية هي تويوتا تنتج كل شيء.

ولكن ما علاقة لكزس أصلاً بفئة الميني فان؟ الجواب يكمن في تشويقها لطراز جديد بغية الكشف عنه في معرض شنغهاي خلال الأيام القليلة القادمة.

ولم تفصح اليابانية عن أي تفاصيل حول طرازها القادم سوى بأنها عبارة عن "مساحة من الفخامة"، وتشير عدة مصادر على إطلاع بالأسواق الشرق أسيوية بأن الطراز الجديد سيكون من فئة الميني فان التي ستقتحمها لكزس للمرة الأولى، وإن صحت ذلك فمن المرجح بأن تكون للأسواق الأسيوية فقط، على أن يتم استخدام اسم LM 350 لها وLM 300h للفئة الهجينة حسب المصادر نفسها.

لن نستبق الأحداث أكثر من ذلك وسننتظر الأيام القادمة لنتعرف على ما تخبئه لنا لكزس...