فلاينغ سبير اسم قديم جديد من بنتلي، عاد في منتصف العقد الماضي ليرتبط بـ كونتيننتال في إشارة إلى فئة السيدان من الكوبيه كونتيننتال GT، أو العكس صحيح. ولكن ومع الجيل الثاني في 2013 حذفت البريطانية اسم كونتيننتال وأبقت على فلاينغ سبير لتسهل علينا مهمة التمييز وعلى كافة العملاء.

فلاينغ سبير هي السيدان الأصغر من الإنكليزية، وطبعاً الصغر هنا نسبي للغاية... كما أن الطلاق الذي جرى بين اسمي فلاينغ سبير وكونتيننتال هو حبر على ورق، أو بتعبير أدق، أحرف على مؤخرة سيارة. فما زالت هنالك قصة حب ضاربة الجينات مع تشارك كبير في المكونات الميكانيكية، وعليه من الطبيعي ومع ولادة جيل جديد من كونتيننتال GT أن ننتظر وصول نظيرة لها من فلاينغ سبير.

وبالفعل لم تتأخر الإنكليزية كثيراً، وها هي تنشر فيديو تشويقي للجيل الجديد بالكامل من سيدانها الفاخرة التي ستظهر رسمياً هذا العام ولكن أين ومتى، هذا ما لم تشير إليه بنتلي. إلا أننا نتوقع أن يتم ذلك في الحدث الذي ستنظمه البريطانية الفارهة شهر يوليو القادم للاحتفال بمرور 100 عام على تأسيسها... ميلاد سعيد يا بنتلي!

ونشرت الإنكليزية أيضاً خطوطاً لجانب فلاينغ سبير 2020، فيما يركز الفيديو على شعار B الطائر المنبثق بطريقة مميزة تليق بطراز فاره موجه لنخبة النخبة. وسيتم تصنيعه على قاعدة MSB التي تستخدمها العديد من العلامات المنضوية تحت جناح VW بما فيها بورشه. وعليه ستتوفر بفئة هجينة تستخدم تقنيات باناميرا 4 E هايبرد.

وبالحديث على الجانب الميكانيكي، لن يغيب – وهذا الصحيح - حسب التوقعات محرك الـ W12 سعة 6.0 ليتر مع شاحن هواء توربو مزدوج... وستكشف لنا الأيام عن باقي التفاصيل.

 

قد ترغب في قراءة: رولز رويس "تسخر" من بنتلي!