من غير المنطقي أن تنظر مرسيدس بنوع من الهدوء وعدم المبالة إلى طراز X7 الجديد كلياً من BMW، فهذا الأخير هو من بين أفخم طرازات الـ SUV الكبيرة السباعية المقاعد وأكثرها تميزاً في التاريخ إلى اليوم ما لم يكن الأبرز على الإطلاق. ورغم أن النجمة الثلاثية سبقت غريمتها إلى هذه الفئة عبر GLS، إلا أنها لم تقم بعمل سوبر مميز كما قامت به البافارية.

وتعمل مرسيدس منذ مدة على تحضير الجيل الجديد من GLS الذي سيطل علينا رسمياً في الأيام القادمة، بيد أن بعض الصور تسربت له وهي نفسها الرسمية ولكن بجودة ودقة أقل. المهم بأن هذه الصور كفيلة بأخذ فكرة جيدة عما ستكون عليه GLS 2020 الجديدة كلياً، والتي ستتشابه من الخارج على صعيد المقدمة ومن الداخل مع GLE الجديدة.

الخطوط الخارجية والداخلية عصرية ومميزة ولن نتحدث عن تفاصيلها وسنتريث للكشف الرسمي، والأهم من ذلك المساحة الأكثر رحابة من أي وقت مضى في الداخل خاصة لركاب الصف الثاني من المقاعد بفضل قاعدة العجلات الأطول بـ 60 ملم من الجيل الراهن والبالغ طولها 3,137 ملم مقابل 3,104 ملم لمنافستها BMW X7.

عموماً، لم تتأخر مرسيدس علينا بالكشف رسمياً عن GLS 2020 حيث سنضرب معها موعداً في الـ 17 من شهر أبريل الجاري ضمن معرض نيويورك للسيارات.