سوبارو ليغاسي، السيدان الكبيرة من اليابانية وأحد أهم طرازاتها والتي اعتادت في الماضي على تواجدها بفئة ستيشن بخلوص مرتفع رويداً رويداً انشقت عنها وتباعدت شكلاً واسماً ومضموناً إلى أن أصبحت طرازاً مستقل فعلياً باسم أوتباك عبارة عن SUV فعلاً وستيشن مضموناً.

ومع الكشف عن الجيل الجديد من ليغاسي قبل أكثر من شهرين، كان بديهياً أن تقوم سوبارو بطرح أوتباك الجديدة والتي استغلت لها معرض نيويورك للسيارات المقام حالياً لتزيح الستار عنها... ورغم تشارك الكثير من المكونات طبعاً، إلا أن أوتباك الجديدة تبرز أكثر عن سلفها مقارنة بـ ليغاسي المتشابهة للغاية ما بين الجيل الجديد والسابق. وتكمن كلمة السر وراء ذلك في الزوائد التي نالتها أوتباك خلال عملية التحول من ستيشن إلى SUV.

فمن الخارج، تعتبر أوتباك 2020 مميزة جداً ومثيرة على أكثر من صعيد وجانب، بدءاً من خلوصها المرتفع حقاً والبالغ 22 سم والذي يفوق الكثير من طرازات الكروس أوفر والـ SUV الأخرى، مما يمنح أوتباك قدرات أكبر رغم أصولها التي تعود إلى فئة الستيشن. كما تلعب الزوائد السفلية المحيطة بالجسم والعلوية على السقف مع سكك التحميل بجانب الصوادم الخاصة دوراً كبيراً في منح جديدة سوبارو شخصية رجوليةً محببة، وهذه الشخصية لا تقتصر طبعاً على الشكل وحده بل على الأداء طبعاً والذي يعززه نظام دفع رباعي متألق كالعادة من اليابانية يستمد حركتها من أحد المحركين التاليين:

الأول والأساسي رباعي الأسطوانات منبطح الوضعية كما درجت العادة من سوبارو وبتنفس طبيعي سعة 2.5 ليتر يولد 182 حصاناً، والثاني جديد رباعي الأسطوانات أيضاً سعة 2.4 ليتر ولكن بتنفس قسري بواسطة التوربو يولد 260 حصاناً والذي حل مكان السداسي الأسطوانات في الجيل السابق. وكل من المحركين يأتي مع علبة تروس من نوع CVT تتضمن وضعية قيادة يدوية من 8 نسب أمامية في حال رغبتم بالتحكم بشكل مباشر بها.

المحرك الأقوى قادر على قطر ما يزيد عن 1,500 كلغ من الوزن بقليل، وهذا هو الرقم الأعلى في تاريخ أوتباك والتي تتألق في شكلها مع عجلات قياس 18 بوصة، فيما تتمتع بمقصورة هي الأرقى أيضاً ضمن كافة الأجيال مع شاشة وسطية كبيرة قياس 11.6 بوصة تدعم نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وبحسب سوبارو أيضاً فإن المقصورة مصنوعة من مواد عالية الجودة وتوفر مساحات رحبة سواء فوق المقاعد للركاب أو في الصندوق الخلفي للأمتعة.

إن كنتم تبحثون عن طراز عائلي مميز لا يعتبر منتشراً بكثرة فوق طرقاتنا، ذو قدرات هائلة خارج الطرقات وعملانية كبيرة في المدينة، فمما لا شك به ستجدون الكثير مما يرضيكم وأكثر في سوبارو أوتباك 2020 التي تلائم عشاق المغامرات وأرباب العائلات في الوقت نفسه.