شهر يونيو القادم سيكون موعدنا مع الطراز الرباعي الأبواب من الفئة الثامنة الجديدة والذي سيحمل اسم غران كوبيه وسيحل مكان الفئة السادسة غران كوبيه التي لا يمكننا إخفاء إعجابنا الشديد بروعة خطوطها الخارجية ناهيكم عن أدائها على الطريق...

وتمهيداً لذلك عرضت الألمانية الصورة التشويقية الأولى لطرازها الرياضي القادم للعام 2020 مع تركيز على الجانب فقط بشكل بديهي كون الاختلاف الأكبر ما بين غران كوبيه والأساسية سيكمن في خطوط الجانب مع استقبال باب إضافي وبعض العبث بخطوط المؤخرة بالدرجة الأولى مع بقاء الجزء الأكبر من المقدمة على ما هو.

ومن المنتظر أن تتمتع بخطوط ساحرة سنتعرف عليها عند الكشف الرسمي، وقبل ذلك أكدت BMW زيادة طول قاعدة العجلات لتوفير مقصورة رحبة في الخلف مع تعديلها أيضاً لأنظمة التعليق لتصبح أكثر ملائمة لسيارة قد تحمل في بعض الأحيان أفراد العائلة وذلك مقارنة بنظيرتها الكوبيه الأكثر تطرفاً فيما يتعلق بالأداء الرياضي.

باستثناء الجزء الخلفي من المقصورة، لا نتوقع إجراء تعديلات تذكر على لوحة القيادة التي من المرجح اعتمادها لشاشة قياس 12.3 بوصة مكان لوحة العدادات وأخرى وسطية قياس 10.25 بوصة. ولا يوجد للساعة أي حديث عن الجانب الميكانيكي المفترض سهولة توقع خفاياه كونه سيستعير كافة محركات الكوبيه بما فيها القمة الـ V8 سعة 4.4 ليتر المعزز بشاحن هواء توربو مزدوج يولد 523 حصاناً و750 نيوتن متر من العزم، على أن تنضم لاحقاً فئة M8 غران كوبيه الأكثر إثارة بمحرك يولد قرابة 625 حصاناً.

 

قد ترغب في قراءة: BMW الفئة السادسة غران توريزمو: كروس أوفر خير منها!