دققوا معنا بالصور المعروضة في الأعلى جيداً وتصفحوها الواحدة تلو الأخرى... أين سبق لكم مشاهدة شيء مماثل لهذه الميني فان التجارية الجديدة من نيسان؟! أجل إنها رينو كانغو متنكرة بشعار اليابانية وبعض اللمسات الطفيفة الأخرى غير المؤثرة عملياً.

إذ كشفت نيسان عن ميني فان جديدة منها مستعار مباشرة مع حليفتها رينو باسم NV250 ستخصص بالدرجة الأولى للأسواق الأوروبية، ومع ذلك لا نستبعد وصولها إلى بعض الدول العربية. ويمكن اختيار NV250 بطولين، قاعدة العجلات الأساسية والمطولة مع عدد كبير أيضاً من الخيارات على صعيد الجزء الخلفي ما بين المغلق التجاري، نصف المغلق، المكشوف السياحي وغير ذلك.

الطول يأتي إما 4.28 متر أو 4.67 متر، وطبعاً مع إمكانية الاختيار ما بين الفئات حسب الطول وبما يلائم شريحة واسعة من العملاء خاصة الباحثين عن سيارة للاستخدام التجاري ولأعمال النقل سواء الركاب والأمتعة أو البضائع والمعدات. ويقتصر عدد الركاب الممكن استقبالهم إلى خمسة كون نيسان NV250 لا تحتوي على أكثر من صفين من المقاعد.

بالمقابل، يمكن تحميل بضائع يصل وزنها إلى 800 كلغ وذلك لفئة قاعدة العجلات الطويلة، وقد يجد البعض بأن الرقم صغير لسيارة نقل، إلا أن حجمها المدمج وسهولة قيادتها تجعل منها مثالية للاستخدام في أعمال تزويد المحال بالبضائع ضمن المدن المزدحمة والشوارع والأزقة الضيقة.

وتأتي اليابانية الهوية الفرنسية الجنسية بمحرك ديزل سعة 1.5 ليتر رباعي الأسطوانات بقوة 79، 94 أو 113 حصاناً حسب الفئة.

وعلى النقيض من كانغو المتوفرة بفئة كهربائية، لن يتم طرح أي فئة صامتة من نيسان NV250 التي ستصل إلى أسواق القارة العجوز خلال الأشهر القليلة القادمة.

 

قد ترغب في قراءة: هجوم ثلاثي على فئة الميني فان التجارية