السيدان العائلية الفوق الوسط أو حتى الكبيرة ما زالت تحظى بحضور جيد في أسواقنا رغم الضربات الموجعة التي تلقتها من فئة الكروس أوفر على غرار بقية الأسواق. إلا أنه ومن مبدأ رب ضارة نافعة، أثرت التخوفات من الـ SUV إيجاباً على السيدان التي تلقت المزيد من الاهتمام والعمل الجاد وأصبحت أكثر إثارة من أي وقت مضى.

إحدى هذه الطرازات التي ينطبق عليها ما سبق وشهدت قفزة كبيرة هي الجيل الجديد كلياً من بيجو 508، وجرى مؤخراً الكشف عنها رسمياً في الشرق الأوسط من بوابة المتجر الجديد لـ بيجو في ياس مول أبوظبي لتنتقل إلى أسواق المنطقة.

وتتميز السيدان الفرنسية الجديدة كلياً أولاً بتصميمها الأخاذ والذي يبدو أكثر جمالاً وجاذبيةً على أرض الواقع مما هو ظاهر في الصور، ولمنحها المزيد من العملانية تحولت 508 إلى فاستباك مع باب خامس مكان باب الصندوق بما يسمح بتحميل أمتعة أكثر. وبعيداً عن التصميم الخارجي، صبت بيجو الكثير من الاهتمام في المقصورة التي لا تعتبر راقية وفريدة للغاية على صعيد الخطوط فحسب، بل ومفعمة بالعديد من لمسات الفخامة والتميز مع استخدام مواد عالية الجودة من جلد وتطعيمات براقة وما إلى ذلك. وتتضمن أيضاً تجهيزات فاخرة وتقنيات متطورة على رأسها نظام i-Cockpit من الفرنسية بجيله الأحدث عبر شاشتين قياس 10 و8 بوصة إلى جانب نظام عرض المعلومات على الزجاج أمام السائق، هذا دون نسيان نظام التدليك في المقاعد الأمامية والسقف البانورامي القابل للفتح.

ولم تغفل الفرنسية أنظمة السلامة المتعددة والتي نذكر بعضها مثل مثبت السرعة المتكيف، نظام الحفاظ على المسار، نظام التنبيه عند النقاط العمياء، التحكم الآلي بالإضاءة العالية وكاميرا 360 درجة.

وفضلت بيجو الاعتماد على محرك اقتصادي سعة 1.6 لتير توربو بقوة 165 حصاناً مقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب.

ربما نسينا شيئاً هاماً للغاية في النهاية، ألا وهو سعرها الذي يبدأ من 97,000 درهم إماراتي... ماذا تنتظرون إن كنتم تبحثون عن طراز جديد في فئة السيدان العائلية ومميز عن الجميع؟!

 

قد ترغب في قراءة: أربعة أمور يجب أن تعرفها عن بيجو 508 الجديدة 2019

قد ترغب في قراءة: الأسبوع الأول – هوندا أكورد 2.0t: تفوق فوق العادة!