لماذا من الهند؟ ببساطة لأنها طراز ناجح للغاية هنالك... فـ هيونداي بشكل عام تحظى بحضور قوي في الهند حيث تحتل المرتبة الثانية كأكثر صانعي السيارات مبيعاً هنالك، وجزء كبير من هذا النجاح يُنسب إلى i10 بأجيالها، فالأجيال السابقة ما زالت متوفرة كخيارات أرخص وذلك في سوق تعتبر من الأسواق الناشئة فيها القدرة الشرائية محدودة في نهاية الأمر، إلا أن العدد الهائل من العملاء يجعل من الهند كعكة شهية لصانعي السيارات القادرين على توفير طراز منخفضة التكلفة، جيدة الأداء والاعتمادية مثل i10.

هيونداي i10 2020 طبعاً ستنطلق للأسواق العالمية رغم الكشف رسمياً عنها أولاً في الهند باسم غراند i10 نيوس وذلك للتمييز بينها وبين الجيل الراهن غراند i10 مقابل اسم i10 فقط للجيل الأول... وهذا الاسم الأخير سيتم اعتماده في الأسواق العالمية... المهم بأن الجيل الجديد كلياً 2020 سيختلف قليلاً عما تشاهدونه هنا بالنسبة إلى الفئة المخصصة للهند، إلا أنه سيتشارك معه التصميم العام تقريباً والمساحات الأكبر في الداخل والتقنيات والتجهيزات الأحدث.

من الخارج، أصبحت هيونداي i10 أكثر شراسةً في خطوطها دون التخلي ولو جزئياً عن بعض اللمسات المرحة الملائمة لسيارة مدينية صغيرة الأبعاد. أما من الداخل، فيمكن وصف لوحة القيادة بأنها بسيطة وعصرية في الوقت نفسه مع تمتعها بدرجة جيدة من الأناقة دون أي تكلف. ومن المتوقع أن تختلف مقصورة الفئة العالمية كونها على الأرجح ستكون أعلى ثمناً، كما أن الصادم الأمامي بالإضافة إلى لمسات خارجية أخرى ستختلف عن i10 الهندية.

نبقى مع الأخيرة التي ستأتي ميكانيكياً مع محرك سعة 1.2 ليتر سواء بنزين أو ديزل ويمكن اختيار إما علبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية، ولم تفصح الكورية للساعة عن أي تفاصيل أو أرقام بشأن الجانب الميكانيكي.

هذا كل ما في جعبتنا عن هيونداي i10 2020 على أن نتعرف عليها أكثر فور طرح الفئة المخصصة للأسواق العالمية أو الأوروبية...