هي سيارة الأحلام التي تغني مالكها عن اقتناء أي سيارة أخرى، فلطالما كانت أودي RS 6 أفانت من أكثر الطرازات تكاملاً على وجه الأرض... إذ أنها تجمع ما بين الفخامة، الرحابة، الأداء الأكثر من مثير والعملانية المتفوقة التي تسمح بنقل عائلة مع أمتعتها بأكثر طريقة ممتعة على الإطلاق!

أودي قامت أخيراً بالكشف عن RS 6 أفانت 2020 الجديدة كلياً في خطوة طبيعية بعد أن أطلقت قبل عام ونصف تقريباً الجيل الجديد كلياً من A6. وستستغل مشاركتها في معرض بلادها على أرض فرانكفورت لعرض RS 6 أفانت أمام الجمهور للمرة الأولى مع أدائها الساحر الذي ينبع من محرك V8 سعة 4.0 ليتر ومعزز بشاحن هواء توربو مزدوج لتوليد قوة مذهلة مع 592 حصاناً و800 نيوتن متر من العزم! وهذه الأرقام الباهرة تنتقل عبر علبة تروس أوتوماتيكية من ثمانية نسب أمامية إلى العجلات الأربع الدافعة عبر نظام كواترو الغني عن التعريف لتلهب الأرض من تحتها وتقدم على طبق من ذهب تسارع خاطف من 0 إلى 100 كلم/س في 3.6 ثانية فقط وذلك لستيشن عائلية تقف سرعتها القصوى عند 250 كلم/س بسبب القيد الإلكتروني.

وما سبق ليس كل شيء! إذ عملت صاحبة الحلقات الأربع المتداخلة على تجهيز السوبر ستيشن الجديدة بأنظمة تعليق هوائية معدلة خصيصاً مع ترس تفاضلي رياضي لتأمين أفضل ديناميكية عند المنعطفات... الجيل السابق كان مذهل في هذه الناحية... فكيف هي الصورة مع التعديلات الجديدة؟!

أيضاً، جرى العمل على نظام التوجيه الذي أصبح أكثر دقة وأفضل على صعيد الإحساس بالطريق، ويمكن اختيار حتى 6 وضعيات للقيادة ما بين الأوتوماتيكية، المريحة، الديناميكية والاقتصادية، بالإضافة إلى وضعي RS1 وRS2 الذي من الممكن اختيارهما عبر مفتاح خاص على المقود ويتميزان بإمكانية ضبطهما بشكل خاص.

تصميمياً، لا يمكن القول عن RS 6 أفانت إلا بأنها إحدى أجمل سيارات الستيشن على الأرض وأكثرها هيبةً ووقار لا لشيء سوى لحضورها المهيب وللمساتها الرياضية اللافتة التي تتماشى بطريقة مميزة مع الخطوط الحادة الأصلية لـ A6 أفانت... وطبعاً أضافت الزوائد الرياضية مثل فتحات التهوية الكبيرة في الصادم الأمامي الجديد مع الخطوط المتكسرة بالإضافة إلى الزوائد الجانبية والصادم الخلفي، الكثير من الجاذبية لـ RS 6 أفانت 2020.

لا يوجد أخيراً الكثير من الاختلافات في الداخل مقارنة بالفئة الأساسية وذلك مع لوحة عدادات عبارة عن شاشة قياس 12.3 بوصة وشاشة وسطية قياس 10.1 بوصة وأخرى أسفلها قياس 8.6 بوصة... أهلاً بكم في عصر الشاشات!

طبعاً، لا يعني ذلك غياب اللمسات السوبر مميزة مع تواجد حرفي RS في العديد من المناطق بالإضافة إلى التطعيمات الرياضية الفاخرة والاعتناء المذهل بأدق التفاصيل التي تزيد من سحر هذه الستيشن القادرة وبكل اقتدار على منافسة أكثر السيارات السوبر رياضية وتميزاً في العالم!

 

قد ترغب في قراءة: فيراري GTC 4 لوسو، بنتلي بنتايغا وأودي RS6 في إثارة عائلية!