قبل أكثر من عقد من الزمن، أطلقت كيا طراز SUV من الحجم الكبير حمل اسم موهافي ولم يستطع فرض نفسه بقوة في معظم الأسواق التي حضر فيها، ربما لتصميمه الرتيب بعض الشيء رغم فرادته بشكل أو بآخر، الأمر الذي أدى إلى انسحابه من بعض الأسواق والاستمرار في أخرى.

وبدون شك ترك ما سبق أثراً على تذكرنا له لدرجة ظن البعض بأن كيا استغنت عنه كلياً لتعود وتفاجأنا بكشفها عن الصور الأولى لجيل ثانٍ جديد على أن يتم عرضها رسمياً بعد أيام في كورية الجنوبية حيث سينطلق مباشرة إلى الأسواق هنالك. ولم ترغب كيا الخروج كثيراً عن شخصية الجيل الأول مع الثاني الجديد الذي قد لا يكون جديداً بالكامل إنما مجدداً بدرجة كبيرة عن الراهن.

أياً يكن، التصميم الخارجي يؤكد ذلك مع الكثير من التفاصيل المشابهة على رأسها الخطوط الصندوقية الشكل مع اختلافات تتركز حول المقدمة الجديدة كلياً البارزة بمصابيحها الـ LED المميزة مع غطاء أمامي جديد للمحرك، فيما تتشابه المصابيح الخلفية للغاية مع الجيل الأول.

المقصورة ورغم عدم نشر صور لها، إلا أن الرسوم الرسمية توضح اختلافاً بالكامل مع تصميم أكثر جمالاً وحداثةً وأناقةً وبكثير من السابق وبطريقة تشير إلى أن موهافي 2020 هي جيل جديد على عكس الخطوط الخارجية.

المحرك المعتمد سيكون V6 سعة 3.0 ليتر توربو ديزل بقوة 256 حصاناً و560 نيوتن متر للعزم ومقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثمانية نسب، على أن تنتقل الحركة إلى العجلات الأربع الدافعة ومن المؤكد وجود محرك بنزين قد يكون السابق نفسه.

على أي حال، نتوقع وبشدة وصول موهافي 2020 إلى أسواقنا كونها استمرت بالتواجد ولو بشكل خجول مع جيلها الأول السابق... ومن المفترض أن تعتبر خياراً أقرب إلى جيوب المستهلكين من أشقائها سورينتو أو تيلوريد الأرقى والأغلى والأكثر فخامةً.