هي بطلة بالأصل ومحبوبة للغاية وعارمة الشعبية في العديد من الأسواق العربية على رأسها الخليجية طبعاً لما توفره من مساحات هائلة في الداخل، تجهيزات فاخرة، راحة ركوب من المستوى الرفيع وقدرات لا حدود لها سواء على الطرقات المعبدة أو الوعرة... هذه هي نيسان باترول التي تم اليوم وبشكل رسمي الكشف عن وجهها الجديد للمرة الأولى على مستوى العالم من بوابة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة.

نيسان باترول 2020 جاءت بتصميم مجدد أكثر تماشياً مع العصر بفضل الخطوط المستقيمة نسبياً والحادة والتي استعاضت بها اليابانية عن الخطوط السابقة الأكثر تقليدية. وتبرز شبكة التهوية الجديدة التي تحمل توقيع نيسان المعروف باسم V موشن، كما أن المصابيح الأمامية مميزة حقاً بشكلها المتكسر وتقنية الـ LED التي تدعم جزءاً كبيراً منها. ويجب ألا ننسى الصادم الأمامي بفتحات التهوية الكبيرة التي أضافت المزيد من الهيبة لطراز مهيب بالأصل! على سائقي تويوتا كورولا ونيسان صني الابتعاد فوراً عند مشاهدة باترول الجديدة كي لا تلتهمهم!!

التعديلات في الجانب وفي الخلف أقل تأثيراً وبوضح مما عليه الصورة في المقدمة وتركزت حول بعض اللمسات مثل تجديد الصادم الخلفي وإعادة رسم المصابيح الخلفية وغير ذلك من تطعيمات مثل القضيب الكرومي الذي يحمل اسم باترول ويصل ما بين المصابيح في الخلف.

من الداخل، جرى استبدال الجزء الوسطي من لوحة القيادة بآخر جديد يحتوي على شاشتين مع دعم لأنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما وفرت نيسان حياكة جديدة للمقاعد لجعلها أكثر فخامة وإضافة المزيد من الأجواء الفاخرة في الداخل وذلك في الوقت الذي جرى فيه تحسين أداء المكيف بما يتماشى مع الأجواء الحارة في الصيف.

وحرصت اليابانية أيضاً على تعزيز جانب السلامة مع توفيرها لنظام كبح ذكي عند الطوارئ في حال استشعر احتمال تصادم أمامي أو صدم لأحد المشاة، وكل ذلك يأتي ضمن حزمة نيسان الذكية للسلامة التي تضم الكثير من أنظمة السلامة والأمان. بالمقابل لم تشهد المحركات أي تعديلات تذكر لأنها بالأصل لا تحتاج إلى ذلك سواء الصغير السداسي الأسطوانات سعة 4.0 ليتر بقوة 275 ليتر و394 نيوتن متر للعزم أو الكبير الـ V8 سعة 5.6 ليتر بقوة 400 حصاناً و560 نيوتن متر للعزم. وجرى تزويد الفئة الأقوى بنظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل بغرض تقديم قيادة أكثر راحة بفضل نظام التعليق المعزز والحدّ من الارتجاجات. ويسمح هذا النظام أثناء القيادة على الطرق الوعرة، بتحقيق أفضل أداء لنظام التعليق ضمن قدرات الانتقال إلى أي مكان الخاصة بـ نيسان باترول الجديدة.

وبمناسبة إطلاق باترول 2020 في الشرق الأوسط تحدث جوني بايفا، نائب الرئيس الإقليمي لـ نيسان في أفريقيا والشرق الأوسط والهند قائلاً: "يعتبر باترول أحد أقدم طرازاتنا وأعرقها وأكثرها رواجاً، حيث يمثل باترول 2020 الجديد ذروة الترف والقدرات الاستثنائية، والطراز الذي سيواصل توفير تجارب لافتة لعملائه الأوفياء في الشرق الأوسط وحول العالم".

أخيراً سيكون نيسان باترول الجديد متاحاً للبيع لدى كافة وكلاء نيسان في الشرق الأوسط اعتباراً من 25 سبتمبر 2019 ويبدأ سعره من 199,900 د.إ (شاملاً الضريبة على القيمة المضافة والبالغة 5%). وسيتمّ الكشف عن الأسعار في مختلف الأسواق عند إطلاق الطراز فيها وهي ستختلف من سوق إلى آخر.

 

قد ترغب في قراءة: تجربة نيسان باترول 2019: البقاء في القمة!