من المنطقي بمكان أن تعمل سكودا على الجيل الجديد من طرازها الأشهر أوكتافيا، بالتزامن مع عمل فولكس فاغن على الجيل الجديد أيضاً ومن طرازها الأشهر غولف، كونهما تتشاركان العديد من المكونات على رأسها قاعدة العجلات.

فبعد أن شوقت فولكس فاغن لـ غولف 2020 الجديدة كلياً، ها هي سكودا تقوم بالخطوة نفسها مع أوكتافيا 2020 الجديدة كلياً والتي نشرت لها هذه الرسوم التي تشاهدونها مع تصميم أكثر جاذبيةً من أي وقت مضى وأكثر نضوجاً وبخطوط رياضية واضحة تتجلى في المقدمة الحادة والخطوط الجانبية المنحنية للخلف على صعيد السقف مع تصميم أكثر من مميز للنوافذ الجانبية. ويبدو بأن أوكتافيا ستتحول إلى ما يمكن وصفه بالسيدان كوبيه الشعبية التي ستكون بمتناول شريحة واسعة من العملاء.

وربما تريد التشيكية من أوكتافيا 2020 بجيلها الجديد لعب دور أرقى من قبل وذلك مع طرحها قبل مدة لطراز جديد غير مسبوق هو سكالا الذي قد يصبح مع الزمن الطراز الأكثر شعبية من سكودا. وكما ذكرنا سيتم تصنيع أوكتافيا على قاعدة عجلات MQB التي ستعرف طريقها أيضاً إلى الجيل الثامن من غولف إلى جانب نظيراتها من سيات وأودي تحت مجموعة وجناح العملاقة VW. وبالطبع ستتشارك معهم العديد من المحركات سواء البنزين أو الديزل وعلب التروس وحتى الأنظمة الهجينة.

وستتوفر سكودا أوكتافيا 2020 بجسم سيدان خماسي الأبواب بشكل قياسي ضمن ما يُعرف باسم ليفتباك إلى جانب فئة ستيشن لاحقاً أكثر عملانية... أخيراً، سيتم الكشف عنها رسمياً في الـ 11 من شهر نوفمبر القادم على أن تعرف طريقها إلى الأسواق في أوائل العام القادم.