بدأت حياتها في العام 2000 بشكل لا يمكن وصفه بأنه سوى تقليدي بدرجة كبيرة، ولم تختلف الصورة كثيراً مع الجيل الثاني، غير أن الأمور عرفت منعطفاً حاداً مع الثالث الذي ظهر في العام 2010 بخطوطه المميزة والتي حافظ الرابع على روحها الأساسية... ومع اقتراب هذا الأخير من الإحالة على التقاعد، ها هي الكورية تكشف عن الصور التشويقية للجيل الخامس الجديد كلياً للعام 2021.

من المفترض أن يتم إزاحة الستار عن كيا أوبتيما 2021 في شهر ديسمبر القادم مع تصميم جديد بالكامل ومختلف تماماً عن الجيل الراهن حسب الصور التي تحمل إلينا شيئاً مميزاً للغاية مع تحول من سيدان تقليدية تقريباً إلى فاستباك رياضية الخطوط ومثيرة الشكل مع العديد من اللمسات الفريدة والجذابة التي يمكن لحظها مثل المصابيح الأمامية الغريبة الشكل مع تقنية LED تتداخل بشكل مباشر في شبكة التهوية وتمتد إلى الجوانب. وبحسب كيا فإنها ستتجه إلى نهج تصميمي جديد سيُعرف هذه المرة بـ "وجه النمر" بعد أن اشتهرت لقرابة العقد بفلسفة "أنف النمر".

السقف سيكون منحن بشكل بارز للخلف مع تصميم مبتكر للزجاج الخلفي... لن نتحدث أكثر عن التفاصيل وسننتظر الكشف الرسمي، ولا شك بأننا متحمسون لمعرفة الشكل على أرض الواقع بعد مشاهدة هذه الصور التي تحمل الكثير من الإثارة.

ونشرت الكورية أيضاً رسماً للمقصورة التي ستكون كما يبدو أقل إثارة من الخارج مع تصميم عصري يتبع ما هو سائد هذه الأيام مثل الشاشات التي تسيطر على كل شيء والتخلي عن أكبر قدر ممكن من المفاتيح التقليدية، مع الإبقاء على نفس التصميم المعتمد للمقود في الجيل الراهن تقريباً.

أخيراً، ستصل أوبتيما 2021 إلى الأسواق في وقت قريب من منتصف العام القادم حسب التوقعات.

 

قد ترغب في قراءة: خمسة أمور يجب أن تعرفها عن هيونداي سوناتا 2020