الكروس أوفر أو الـ SUV هي الشغل الشاغل لصانعي السيارات هذه الأيام بالإضافة إلى التخطيط الكهربائي للمستقبل القريب، ومن الطبيعي أن تفكر الشركات في التوسع ضمن فئة الكروس أوفر الأكثر جاذبية للعملاء... وبعد أن ابتدعت وأبدعت BMW في ابتكار فئة جديدة هي الكروس أوفر كوبيه عبر الدمج فيما بينهما أولاً من خلال X6 لتتوسع لاحقاً مع X4 ومن ثم X2 بشكل أو بآخر، لتلحق بها مرسيدس وغيرها بما في ذلك حتى الأسماء الأكثر شعبية مثل رينو مع ألكانا وفيات مستقبلاً.

فئة الكروس أوفر كوبيه إلى يومنا هذا وقبل دخول الفرنسية والإيطالية إليها قريباً، ما زالت حكراً على الأسماء النخبوية بشكل عام... ولا شك بأن إنفينيتي من هذه الأسماء لذا شوقت أخيراً لأول كروس أوفر كوبيه منها ستحمل اسم QX55 بما يكفي ويزيد للدلالة على أن الطراز القادم منها سيكون عبارو عن كروس أوفر كوبيه من QX50 التي تعتبر الأصغر ضمن هذه الفئة من اليابانية.

ستنتمي QX55 كما هو واضح من الصورة التشويقية إلى فئة الكروس أوفر كوبيه بشكل صريح وذلك بفضل سقفها المنحني إلى الخلف مع وجود بروز ظاهر أيضاً لصندوق الأمتعة بما يعزز من الانتماء إلى هذه الفئة. وأكدت إنفينيتي على أن التصميم الجانبي مستوحى من الجيل الأول من FX الطيب الذكر، وبالمقارنة يمكن لحظ ذلك بكل سهولة.

ولم تفصح اليابانية عن أي تفاصيل تقنية أو أي شيء حول المقصورة، غير أن الأمر لا يحتاج إلى الكثير من التخمين، فمن الاسم وحده يمكن التنبؤ باستخدام المقصورة نفسها في QX50 أو مع إجراء بعض التعديلات المحدودة. أما ميكانيكياً، فنستبعد إدخال أي تعديلات خاصة وأن مكونات الأخيرة حديثة ومتطورة بما فيها محرك الـ 2.0 ليتر الرباعي الأسطوانات مع توربو والذي يستخدم نظام تغيير نسبة الانضغاط لتوليد أرقام محترمة مع 268 حصاناً للقوة و380 نيوتن متر للعزم.

المزيد من المعلومات سنستعرضها معكم عند الكشف الرسمي عن QX55 التي ستتنافس مباشرة مع BMW X4 ومرسيدس GLC كوبيه ومن المتوقع أن تتسلح بسعرها أولاً وبتقنياتها ثانياً وحتى بخطوطها ثالثاً كون QX50 بجيله الراهن من بين أبرز طرازات إنفينيتي تصميمياً وأحد الأكثر تميزاً في فئته.

 

قد ترغب أيضاً في قراءة: تجربة إنفينيتي QX50 2019: أكثر ذكاءً مما تتصور!