الجيل الراهن من "مفخرة الأرض" تويوتا لاند كروزر ظهر عملياً في العام 2007، وما زال إلى اليوم على خطوط الإنتاج بفضل خضوعه إلى العديد من التحسينات والتجديدات التي حافظت على اندفاعه في الأسواق وشعبيته الكبيرة بين العملاء... إلا أنه لكل شيء نهاية، ولا شك بأن الوقت قد حان لوضع اللمسات النهائية على الجيل الجديد كلياً من تويوتا لاند كروزر 2021، خاصة وأن غريمه نيسان باترول 2020 قد ظهر بوجه مجدد مؤخراً وقدرات أكبر من أي وقت مضى.

وبحسب موقع BestCarWeb فإن تويوتا ستقوم رسمياً في شهر أغسطس القادم بالكشف عن الجيل الجديد من لاند كروزر والذي سيحمل رمز الفئة 300، على أن يتحول لاستخدام قاعدة عجلات على هيكل بالاعتماد على قاعدة تويوتا الشهيرة الجديدة والمتطورة TNGA-CV.

ولن تكون قاعدة العجلات هي الأمر الوحيد المتطور، فبحسب الأنباء ستعمد اليابانية إلى استخدام التقنية الهجينة في لكزس LS 500h والتي ستؤمن قوة جيدة بمقدار 295 حصاناً و356 نيوتن متر. ومن المتوقع أن يتم ربط هذه المنظومة الهجينة بعلبة تروس CVT مع نظام دفع رباعي دائم لتحل مكان محرك الـ V8 سعة 4.6 ليتر. ومن المنتظر طبعاً توفير فئات تقليدية أخرى سواء بنزين أو ديزل أو على الأقل هذه الأخيرة في حال قررت تويوتا الاستغناء عن تقديم فئة بنزين تقليدية رغم عدم توقعنا لذلك.

أمر آخر، سيساعد الانتقال إلى قاعدة العجلات على زيادة الأبعاد سواء الخارجية أو المساحات الداخلية، وذلك دون الاضطرار إلى رفع الوزن. فقاعدة العجلات ستكون أطول من الراهنة وبالتالي ستساعد على زيادة الرحابة في المقصورة الرحبة بالأصل. على أن تتوفر تويوتا لاند كروزر 2021 في بعض الأسواق بفئة خماسية المقاعد، ونستبعد ذلك لأسواق المنطقة التي ستحظى بفئة المقاعد الثمانية. وسنبقى في المقصورة أيضاً التي ستكون جديدة بالكامل مع دعم كبير بأحدث التقنيات والشاشات وأنظمة الاتصال والترفيه والمعلومات، فضلاً عن زيادة في أنظمة الأمان والأنظمة المساعدة... وسننتظر أخيراً فصل الصيف للتعرف رسمياً على تويوتا لاند كروزر 2021 الجديدة كلياً.

 

قد أيضاً ترغب في قراءة: تويوتا لاند كروزر تدخل نادي العظماء!

قد أيضاً ترغب في قراءة: تجربة تويوتا لاند كروزر GXR غراند تورينغ 2019: مفخرة الطرقات المعبدة!