من أوائل طرازات الكروس أوفر أو الـ SUV من كيا كانت سورينتو التي أبصر الجيل الأول منها النور في العام 2002. أي مضى تقريباً عقدان من الزمن على ولادة هذا الطراز الذي شهد أخيراً الكشف عن الجيل الرابع الجديد بالكامل منه بانتظار إطلاقه رسمياً خلال معرض جنيف مطلع الشهر القادم.

كيا سورينتو 2021 الجديدة كلياً، جاءت بخطوط هي الأكثر جراءة في تاريخ هذا الطراز على الإطلاق كما أنها مالت من جديد نحو اللمسات الحادة والزوايا المكسرة الظاهرة في أكثر من منطقة مثل المصابيح الأمامية المعززة بتقنية LED وكذلك الخلفية التي تستخدم نفس التقنية والمزدوجة الشكل للمرة الأولى في تاريخ هذا الطراز.

ويبرز الزجاج الجانبي بتصميمه الفريد والمبتكر خاصة في العمود الأخير C مع اعتماد شكل حاد ونتوء كرومي جذاب للغاية. وعموماً، تعتبر سورينتو 2021 الجديدة متألقة على صعيد التصميم الخارجي وكذلك الداخلي الذي شهد قفزة كبيرة مقارنة بالجيل السابق وارتقاء في المعايير بشكل واضح وميل كبير نحو الفخامة. إذ اعتمدت كيا تصميماً عصرياً للمقصورة ولوحة القيادة يتجلى في الشاشتين المتداخلتين مع بعضهما بشكل غير مباشر سواء الوسطية قياس 10.12 بوصة أو التي حلت مكان لوحة العدادات قياس 12.3 بوصة ناهيكم عن شكل فتحات التكييف الوسطية والجانبية وكذلك الكونسول الوسطي المطعمين بالكروم فضلاً عن العديد من اللمسات الرائعة مثل تلك أمام الراكب الأمامي وبجانب مقابض الأبواب من الداخل.

لم تكشف كيا رسمياً عن أي تفاصيل أخرى على أن نتعرف عليها معاً فور قيامها بذلك في جنيف علماً بأنه من المتوقع تزويد سورينتو 2021 بمحرك توربو سعة 2.0 ليتر وإطلاق فئة هجينة منها.

 

قد ترغب أيضاً في قراءة: كيا سيلتوس: بيدق جديد ومفيد!