نكرر، جيل جديد من غولف إذاً جيل جديد من سكودا أوكتافيا، سيات ليون وأيضاً أودي A3 كونهم يتشاركون معظم المكونات وعلى رأسها قاعدة العجلات. وجاء الدور الآن على الطراز الأغلى ثمناً والأكثر فخامةً وتألقاً أي أودي A3 التي ظهرت رسمياً بجيلها الرابع الجديد كلياً والذي نقل هذه الهاتشباك النخبوية إلى بعد جديد غير مسبوق.

وفضلت صاحبة شعار الحلقات الأربع المتداخلة منح الجيل الجديد تصميماً حاداً شرساً وشريراً عوضاً عن الميل نحو الخطوط المحافظة والتقليدية التي عادت ما تطبع طرازاتها وهذا من حسن الحظ طبعاً... فالخطوط الخارجية لـ أودي A3 2021 شديدة التميز ومتكسرة أينما كان بدءاً من المصابيح الأمامية الحادة الشكل والمعززة بتقنية LED ومروراً بفتحات التهوية السفلية الكرومية الحواف ووصولاً إلى شبكة التهوية الأمامية الكبيرة وانتقالاً إلى الخطوط الجانبية التي لا تخلو من التكسرات والتموجات المحببة للغاية ومن ثم إلى المؤخرة مع مصابيح رفيعة نسبياً ومعززة وكالعادة بتقنية LED.

نبقى في المؤخرة التي تُخفي مخارج العادم ضمن نهج قد يصبح موضة في عالم السيارات غير الرياضية الطابع أو الأصل، فيما يخفي الباب الخلفي وراءه صندوق أمتعة سعة 380 ليتراً قابلة للزيادة حتى 1,200 ليتراً عند طي المقاعد الخلفية. وضمن المقصورة نفسها، ربما يكمن الجانب الأكثر تألقاً في أودي A3 مع لوحة قيادة تؤكد التوجه الثوري لدى الألمانية من الداخل، خاصة على صعيد فتحات التكييف المرتفعة التي تحمل بعضاً من جينات لامبورغيني! كل شيء في المقصورة مميز لأبعد درجة ومحبب للغاية حتى شكل مقابض الأبواب من الداخل وتصميم الشاشة الوسطية وفتحات التكييف أمام الراكب الأمامي وكل شيء آخر! ومن الصعب حقاً وصف مدى مستويات الابداع في الداخل لذلك سنترككم مع الصور الأكثر تعبيراً من الكلمات...

 

أودي A3 2021 الجديدة كلياً

على الصعيد الميكانيكي، ستتوفر أودي A3 2021 بثلاثة محركات على النحو التالي: رباعي الأسطوانات بنزين توربو سعة 1.5 ليتر بقوة 148 حصاناً، رباعي الأسطوانات تورب ديزل سعة 2.0 ليتر بقوة 116 حصاناً أو 148 حصاناً. أي أننا عملياً أمام خيار وحيد حالياً في أسواقنا ومعظم مناطق العالم والمتمثل بمحرك البنزين الذي ينقل الحركة إلى العجلات الأمامية الدافعة عبر علبة تروس يدوية سداسية النسب أو أوتوماتيكية سباعية النسب. ولكن لا تقلقوا فالمزيد من الفئات الأكثر قوة قادمةً قريباً مع نظام الدفع الرباعي كواترو الغني عن التعريف من أودي.

في أوروبا، سيبدأ قبول الطلبات على A3 الجديدة هذا الشهر وبسعر يبدأ من 29 ألف يورو تقريباً، على أن تتوفر لاحقاً هذا العام في بقية الأسواق العالمية مع خيارات أكثر خاصة على صعيد محركات البنزين.