إذا كانت شفروليه كغيرها من الشركات الأمريكية تعاني في فئة السيدان، فمن الطبيعي أن تعاني ضمن فئات أخرى أكثر صعوبةً وأقل انتشاراً مثل الميني فان... لذلك وقبل غيرها من الفئات تركت الأمريكية الميني فان وركزت على الكروس أوفر لتعويض غيابها عن هذه الفئة، وكانت ترافيرس في جيلها الثاني البديل الفعلي لدى مدللة جنرال موتورز عن الميني فان كونها سيارة عائلية بكل امتياز أكثر من أي شيء آخر.

شفروليه ترافيرس بجيلها الثاني أطلت علينا في بدايات العام 2017، أي أنها أتمت عامها الثالث قبل فترة قصيرة، ومع أن عمرها ليست بالكبير، إلا أن الأمريكية رغبت في دفعها بالأسواق عبر إخضاعها مبكراً لتعديلات منتصف العمر التي ركزت على عدة أصعدة بدءاً من التصميم الخارجي الذي بات أكثر أناقةً وجاذبيةً من قبل مع إعادة رسم للمقدمة التي جرى استبدال كل شيء فيها من المصابيح الأمامية، غطاء المحرك، شبكة التهوية، مصابيح الضباب وحتى الصادم الأمامي... والمثير بالأمر احتفاظ شفروليه بنفس الشخصية السابقة رغم تجديد المقدمة بالكامل! من الصعب رصد أي تعديلات جانبية باستثناء تصاميم العجلات الجديدة، وذلك على عكس المؤخرة التي نالت مصابيح خلفية جديدة متصلة بخط كرومي مطعم إما باللون الأسود أو النحاسي.

لا يوجد في الداخل أي تعديلات تصميمية بارزة، غير أن شفروليه وضعت الكثير من التفاصيل الجديدة الهامة مثل تحديث نظام الترفيه والمعلومات، والذي بات بإمكانه دعم نظامي أندرويد أوتو وأبل كار بلاي لاسلكياً عبر شاشة جديدة قياس 8 بوصة، توفير فتحت سقف مزدوجة متطورة... وهذا سيرسم ابتسامة كبيرة على وجه أفراد العائلة.

وبالحديث عن العائلة، تعتبر وسائل السلامة وأنظمة الأمان شديدة الأهمية بالنسبة لها ولـ شفروليه التي وفرت الكثير من الأنظمة مثل نظام الكبح الآلي لتجنب الاصطدامات الأمامية وصدم المشاة، نظام تنبيه عند تغيير المسار، مثبت سرعة ذكي متكيف، مصابيح عالية آلية وغير ذلك.

ماذا عن المحركات أخيراً؟ لم تذكر شفروليه أي شيء عنها أي أنها بقيت على حالها مع محرك الأسطوانات الست سعة 3.6 ليتر بوقة 310 حصاناً و360 نيوتن متر للعزم والمقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب أمامية تنقل الحركة إلى العجلات الأربع الدافعة عند الطلب.

ختاماً، ستصل شفروليه ترافيرس 2021 إلى الأسواق قبل نهاية العام مع سعر يبدأ أقل قليلاً من 30 ألف دولار أمريكي في الولايات المتحدة.