ماتت سيفيك القديمة وعاشت الجديدة التي أحببناها بكل تفاصيلها حتى فئة السيدان المزودة بمحرك 2.0 ليتر بتنفس طبيعي. غير أن الأخيرة ورغم اقناعها لنا كثيراً خلال تجربة قيادتها، إلا أنها لا تتمتع بمستوى الإثارة نفسه الذي جلبته شقيقتها الهاتشباك والتي تم الكشف عنها أخيراً...

وعلى غرار فئة السيدان الأرقى، ستأتي سيفيك هاتشباك بمحرك توربو سعة 1.5 ليتر، وذلك مع تطعيمات باللون الأسود تبرز خاصة على شبكة التهوية، تماماً كما في سيفيك سيدان RS مع محرك التوربو، عوضاً عن الكروم الذي عرف طريقه للفئات الأدنى.

الخطوط الخارجية في الهاتشباك مثيرة للغاية خاصة على صعيد المؤخرة التي حافظت على المصابيح بشكل حرف C مع جناح مدمج يصل بينها بطريقة مبتكرة، والأكثر روعة مما سبق هو مخرجي العادم في الوسط! وهذا طبعاً في فئة سبورت تورينغ التي ستنال أيضاً حواف جانبية وغيرها من اللمسات الرائعة.

وستتوفر الهاتشباك الجديدة بخمس فئات تجهيز هي LE، EX، EX-L، سبورت وسبورت تورينغ، وبغض النظر عن الفئة، سينال الجميع محركاً رباعي الأسطوانات سعة 1.5 ليتر، على أن تبلغ قوته 174 حصاناً في الفئات الثلاث الأولى و180 حصاناً في فئتي سبورت وسبورت تورينغ بفضل اعتماد نظام عادم رياضي لهما، فيما يبلغ العزم في كافة الفئات 220 نيوتن متر. وما يزيد مستويات الإثارة أكثر هو إمكانية طلب علبة تروس يدوية لعشاق القيادة الحقيقيين ضمن فئات LX، EX وسبورت، فيما تأتي علبة تروس من نوع CVT الذي لا نحبه بشكل قياسي في كافة الفئات.

ولم تخسر سيفيك الكثير من المساحات المخصصة للركاب مقارنة بشقيقتها السيدان إذ ستنخفض مسافة الركب في الخلف بمقدار 30 ملم تقريباً، فيما ستنعم المقصورة بالكثير من التجهيزات المميزة مع شاشة وسطية عاملة باللمس تحتوي على نظام ترفيه ومعلومات في جميع الفئات عدا القاعدة. فيما تأتي بعض الفئات مع مقاعد أمامية كهربائية الحركة، مصابيح LED ومقاعد أمامية وخلفية مدفئة لا داعي لها في معظم الأسواق العربية.

وبالحديث عن أسواقنا والتي اعتادت على أن تستقبل فئة السيدان فقط من سيفيك والتي دائماً ما كانت أقل إثارة من شقيقتها الهاتشباك، يمكننا التوقع بوصول الأخيرة هذه المرة كونها ستعرف طريقها وللمرة الأولى في التاريخ إلى أسواق الولايات المتحدة، وهذا ما يدعونا للتفاؤل أيضاً بوصولها إلى منطقتنا بجانب السيدان.