ولدت كيا ريو في جيلها الأول بخطوط تحمل روحاً كورية بامتياز، وشيئاً فشيئاً بدأت هذه الهاتشباك/السيدان المدمجة تكبر وتبعد أكثر وأكثر... إذ أن أبعادها نمت جيلاً بعد جيل، وخطوطها أصبحت أقرب إلى العالمية أكثر مع تقدمها بالعمر وأبعد إلى الكورية.

وبعد أن كشفت كيا قبل أيام عن الرسوم التشويقية للجيل الرابع الجديد كلياً من ريو، ها هي تعلن عن الصور الأولى له وذلك بعد أن عملت مكاتبها التصميمية في كل من ألمانيا وكاليفورنيا على رسم الخطوط بإشراف المركز الرئيسي في كوريا الجنوبية.

وبدون شك، لا يمكن القول عن ريو الجديدة سوى بأنها أكثر جمالاً وجاذبية من الجيل السابق وأسلافه وبكثير، لا بل أنها أكثر نضوجاً مع تمتعها بشخصية مميزة حقاً تؤكد مدى جدية كيا في سعيها إلى الاستحواذ على مكانة عالمية بارزة.

وتبنت ريو الجديدة شبكة التهوية الخاصة بـ كيا على شكل أنف النمر بروحها الأحدث، مع مصابيح أمامية جديدة وصادم أمامي مميز بخطوطه مع فتحة كبيرة في الوسط. واعتمدت تقنية الـ LED في كل من المصابيح الأمامية والخلفية، ويمكن القول عن التصميم الخارجي بشكل عام بأنه أنيق، بسيط ومميز...

وزاد الطول مقارنة بالجيل السابق بمقدار 15 ملم ليبلغ 4,068 ملم، كما زادت كيا من طول قاعدة العجلات بواقع 10 ملم لتصل إلى 2,580 ملم، وذلك بهدف تحسين مستويات الرحاب داخل المقصورة. العرض بدوره نال نصيبه من الزيادة بمقدار 5 ملم ليصبح 1,725 ملم فيما انخفض الارتفاع بنفس المقدار ليقف عند 1,450 ملم، وذلك بهدف منح الكورية المزيد من الروح الرياضية والديناميكية.

المقصورة باتت أرقى وبكثير من قبل مع تصميم أكثر جاذبية للوحة القيادة ونظام ترفيه ومعلومات جديد عبر شاشة وسطية تشعر وكأنها منفصلة عن لوحة القيادة. واستبدلت كيا المقود بآخر جديد وحرصت على توفير مجموعة من التجهيزات الفاخرة مثل مقاعد أمامية مدفئة، نظام ملاحة، كسوة جلدية وغيرها الكثير...

لا معلومات بعد عن الجانب التقني، وهذا ما سننتظر الكشف عنه بالتزامن مع افتتاح معرض باريس لأبوابه حيث ستظهر ريو الجديدة للمرة الأولى أمام الجمهور. وكل ما يمكننا قوله أخيراً بأن كيا مطمئنة للطراز الأكثر مبيعاً لديها وتأمل أن يحقق الجيل الجديد من ريو المزيد من المبيعات أيضاً.