عملية التطوير والتحسين في سيارات فولكس فاغن مستمرة على جميع الأصعدة، وها هو اليوم مقص التعديل الرسمي من الصانع الألماني يصل إلى طراز بيتل الذي نال جملة من التعديلات الخاصة بطرازات العام 2017.

ولعل أبرز ما يميز بيتل الجديدة هما الصادمين الأمامي والخلفي الجديدين، بالإضافة إلى خيارات ألوان جديدة وأقمشة بنوعية مختلفة تتضمن الدينيم، فضلاً عن العديد من الحزم الحصرية، لا سيما حزمة R لاين الرياضية.

ومن التجهيزات الجديدة التي تتوفر لأول مرة على هذه السيارة هو نظام مراقبة المنطقة العمياء مع نظام التنبيه من الحركة الخلفية التقاطعية اللذان ينبها السائق من وجود سيارة تقترب ضمن المنطقة العمياء للمرايا الجانبية ومن وجود سيارة تقترب من مسار بيتل خلال الخروج من المواقف المزدحمة.

على صعيد المقصورة الداخلية باتت فولكس فاغن بيتل 2017 تتمتع بخيارات ألوان جديدة وتجهيزات متطورة تشمل كونسول وسطي مطلي بنفس لون السيارة، أو بلون مختلف عند الطلب، فضلاً عن تصميم جديد، مقاعد مكسوة بأقمشة أنيقة، لوحة مفاتيح جديدة أكثر وضوحاً، إنارة خفية مع القدرة على التحكم بمستوى إنارتها. أما نظام المعلومات والترفيه الجديد من الشركة فأصبح يتوفر اختياريا وبات يأتي مع شاشة عرض تعمل باللمس قياس 6.3 بوصة مدعّمة بنظام آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

ميكانيكياً، ستأتي فولكس فاغن بيتل 2017 بخمسة خيارات على صعيد المحركات، ثلاثة من نوع TSI تعمل بالبنزين، وإثنان يعملان بالديزل، إذ تتراوح محركات البنزين في البداية من محرك بأربع أسطوانات سعة 1.2 ليتر مع شاحن هواء توربو بقوة 104 أحصنة، وصولاً إلى محرك من أربع أسطوانات أيضاً ولكن بسعة 2.0 ليتر يولد قوة 217 حصاناً.

أما محركات الديزل فتتألف من محرك سعة 2.0 ليتر يولد قوة 108 أحصنة ومحرك آخر بقوة 147 حصاناً، علماً أنّ جميع المحركات تتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مع قابض فاصل مزدوج.

وبالعودة إلى الحزمة R لاين، فهي تأتي لتستبدل الحزمة سبورت التي كانت تتوفر في السابق لتضفي لمستها الخاصة على السيارة من خلال مقاعد رياضية، مكابس مكابح مطلية باللون الأحمر، أنابيب عادم مطلية بالكروم، عجلات معدنية خفيفة قياس 17 بوصة ورفاريف جانبية أعرض للمزيد من الإطلالة الرياضية.