عندما ستُطرح في الأسواق مع مطلع العام المقبل، ستُباع سيارة ألبين الرياضية (أول سيارة من العلامة الفرنسية المنضوية تحت جناح رينو) بنفس سعر ألفا روميو 4C.

فخلال حديث له مع موقع موتورينغ قال جاستين هوسيفار، مدير رينو أستراليا، بأنّ سعر السيارة سيتراوح بين 75,000 و90,000 دولار أسترالي، أي حوالي 57,000 و68,000 دولار أمريكي، أي ما يعادل أيضاً حوالي 213,000 و255,000 ريال سعودي.

ورغم أنّ تحويل سعر ألبين من الدولار الأسترالي إلى الأمريكي ومن ثم الريال السعودي لا يعطي فكرة واضحة عن سعر السيارة نظراً لاختلاف الضرائب بين دولة وأخرى، إلا أنه عندما نقارن سعر ألبين مع سعر الفاروميو 4C وبورشه 718 كايمان ونكتشف مدى التقارب بينهما يمكننا أن نعمّم هذا الأمر على مختلف أسواق العالم، شرط ألا يعمد وكيل ما لرفع سعر ألبين أو خفضه لضرورات تتعلق إما بتقبل السوق لهذه السيارة أو نظرة العملاء فيه لهذه العلامة التجارية التي قد لا يعرف جميع المستهلكين قيمتها الفعلية، ففي أوروبا مثلاً يدرك معظم المستهلكين هناك ما تعنيه كلمة ألبين بالنسبة لعشاق الأداء الرياضي، أما في دولنا مثلاً فإن كانت ألفا روميو لا تتمتع بالإقبال الكبير فإنّ ألبين تكاد تكون غير معروفة.

ومن المتوقع أن تحمل سيارة ألبين الجديدة عندما ستبصر النور تسمية A120 وأن تكون مجهزة بمحرك من أربع أسطوانات سعة 1.8 ليتر مع شاحن هواء توربو قائم على أساسات محرك رينو كليو RS ذو سعة 1.6 ليتر، علماً أنّ القوة التي ستتوفر للسيارة ستكون في حدود الـ 250 حصاناً. وفي وقتٍ لاحق ستوفر ألبين فئة رياضية معزّزة من A120 مع محرك قادر على توليد قوة 300 حصاناً، فضلاً عن فئة أخرى مكشوفة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ الخطوط الخارجية للسيارة، التي إن كانت لا ترتقي لما يتوفر لدى الإيطالية 4C أو لـ بورشه كايمان، إلا أنها ترتبط ارتباطاً وثيقاً من حيث الشكل الخارجي مع الطراز الذي عرف في الماضي أمجاداً كبيرة، وهذا من شأنه أن يمدها بما تحتاجه من تميز.