تعرفنا بالأمس على الجيل الثالث الجديد من هيونداي i30، ولكن ما لم نتعرف عليه بعد هو وجود مجموعة من الفئات التي سيجري اشتقاقها منها. فخلال حفل الإطلاق الذي جرى في ألمانيا، عرض رئيس قسم التصميم في الكورية، بيتر شراير، رسومات لثلاث فئات جديدة قادمة من i30.

وخلال الأجيال السابقة، اعتدنا على وجود فئة سيتشن من i30 تتمتع بعملانية أعلى، وهذا ما سيستمر مع الجيل الثالث الجديد. كما أن جاسوسنا أخبرنا بجانب عدة تقارير عن تحضير هيونداي لفئة ملتهبة ستحمل شعار N فيما يرجح أن يكون اسمها RN30، على أن تستمد قوتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر معزز بشاحن هواء لتوليد قوة تزيد عن 260 حصاناً وتنتقل إلى العجلات الدافعة عبر علبة تروس يدوية سداسية النسب بشكل أساسي.

ويمكن ومن خلال الرسومات المعروضة التعرف على الستيشن في اليمين والفئة الملتهبة في الوسط، وذلك من خلال جود جناح علوي عليها. ولكن من هذه التي تقف على اليسار؟! لم تفصح هيونداي عنها بعد، غير أنها تبدو وكأنها فئة كوبية رباعية الأبواب من i30، أو ربما كوبيه ثلاثية الأبواب، أو حتى بديلة فيلوستر...

الأيام وحدها ستكشف لنا من هذه الفئة القادمة من i30، ولكن وبدون شك سنكون متحمسين للغاية إن كانت كوبيه رباعية الأبواب من هاتشباك متوسطة... وأياً يكن، تطمح هيونداي إلى أن تُصبح الصانع الآسيوي الأول في القارة العجوز، ولا شك بأن طراز i30 سيكون من أقوى أسلحتها لتحقيق طموحها هذا، وعليه لا عجب بأن تطلق فئات مثيرة منه... لننتظر ونرى!