مع طراز C-HR اعتمدت تويوتا مساراً طويلاً قبل أن تكشف عن الفئة الجاهزة للإنتاج التجاري من السيارة. ففي البداية وخلال العام 2014، كشفت الشركة النقاب عن طراز اختباري، ثم تبعه طراز اختباري آخر حمل تسمية C-HR II خلال العام 2015، حتى وصلنا إلى الفئة المخصصة للإنتاج التجاري بواصفاتها الأوروبية خلال معرض جنيف الدولي للسيارات بنسخته الأخيرة.

ولكن حتى ضمن المعرض السويسري فإنّ تويوتا لم تكشف بشكلٍ كامل عن السيارة، إذ أنها كانت تغطي نوافذها بظلال داكن كي تمنع رؤية القسم الداخلي للسيارة، بما فيه لوحة القيادة، واستمر الوضع على ما هو عليه دون معرفة أي تفاصيل عن شكل مقصورة السيارة حتى شهر يونيو الماضي. ولكن اليوم، ستُطل علينا C-HR بشكلٍ كامل ضمن معرض باريس المقبل، فيما سيتم الكشف عن النسخ المخصّصة للولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر نوفمبر ضمن معرض لوس أنجلس، أو معرض ديترويت الذي سيفتح أبوابه مع بداية العام المقبل.

واليوم هو دور أستراليا التي نالت نصيبها من السيارة بمواصفاتٍ شبيهة بما يتوفر في أوروبا، ولكن بدلاً من أن تكشف تويوتا هناك عن المزيد من التفاصيل الداخلية لسيارتها، وفّرت منها صور بألوان متعددة.

وللأسواق الأسترالية ستتوفر C-HR بمحرك يتألف من أربع أسطوانات سعة 1.2 ليتر مع شاحن هواء توربو يولد قوة 114 حصاناً مقابل 185 نيوتن متر من عزم الدوران وبصيغتي الدفع الرباعي أو الشد الأمامي.

وستُباع C-HR بفئتي تجهيز تحمل الأكثر فخامةً بينهما تسمية كوبا تيمناً بكبير مهندسي السيارة، هيروكي كوبا، وذلك عندما تصل إلى الأسواق في الربع الأول من العام المقبل؟