نشرت كاديلاك العلامة التجارية الفاخرة ضمن مجموعة جنرال موتورز الأمريكية استدعاء يشمل عدد صغير من نسخ طرازCT6 كانت قد غادرت خطوط الإنتاج وهي تعاني من مشاكل في أحزمة السلامة فيها.

وضمن رسالة تحذيرية وجهتها الشركة الأم جنرال موتورز لمكتب إدارة سلامة الطرقات الوطني في الولايات المتحدة، تمّ الإبلاغ عن احتمال تعرض 131 نسخة من السيارة لمشاكل في أحزمة السلامة، علماً أنّ هذه النسخ هي التي أُنتجت في الفترة ما بين 21 و 22 يوليو من العام الحالي.

وفي التفاصيل أنّ المسمار الذي يثبت حزام الأمان الأمامي قد يكون مفقوداً وهذا بناءً على ما ورد في رسالة جنرال موتورز التحذيرية، وبذلك وفي حال تعرض السيارة لحادث تصادم فإنّ هناك خوف من ألا يتمكن حزام الأمان من تثبيت جسم الراكب بشكلٍ كامل، الأمر الذي يزيد من احتمال التعرض لإصابات.

والخطوة التالية التي ستقوم كاديلاك بها وبإيعاز من جنرال موتورز طبعاً هو أنها ستعلم مالكي هذه السيارات بالأمر ثم تطلب منهم تحديد موعد صيانة مع وكيل كاديلاك المعتمد في منطقتهم، الذي بدوره سيعمد اما إلى استبدال حزام مقعد الراكب الأمامي أو تثبيت المسمار الذي يمكن أن يكون مفقوداً وذلك بدون أي تكلفة على المالك.

أما حتى موعد القيام بهذا التعديل الفني الغير معقد فإنّ مالكي تلك النسخ المشمولة بالاستدعاء من CT6 مطالبين بعدم السماح لمرافقيهم بأن يجلسوا على المقعد الأمامي.

أما من جهتنا فإنّ ما يمكننا قوله هو أنّ هذه المشكلة البسيطة التي يعاني منها عدد محدود جداً من نسخ CT6 هي أمر مزعج حقاً، خاصةً أنه يؤثر (ولو فقط على نطاق محدود جداً) على سمعة هذا الطراز الفاخر الذي طال انتظاره بعد فترة طويلة افتقدنا خلالها لسيارة تتبنى النمط الأمريكي المحبب في عالم الفخامة على الطرقات، أضف إلى ذلك أنّ كاديلاك CT6 تتمتع بالكثير من المواصفات المهمة على مختلف الأصعدة، بما فيها تجهيزات السلامة المتطورة التي تأتي نتيجة للاستثمارات الكبيرة التي تقوم بها الشركة الأم جنرال موتورز في مجال السلامة على الطرقات.