تعمل ألفا روميو على طرح طراز جوليا الجديد والذي طال انتظاره رويداً رويداً في الأسواق العالمية، بدءاً من سوقها الأبرز الأوروبية التي وفرت بها سيدانها جديدة بدءاً من شهر مايو/أيار الفائت.

ومنذ ذلك الحين نجحت الإيطالية سريعاً بتحقيق نتائج إيجابية مع حلولها في الشهر الفائت ضمن المركز الرابع على لائحة السيدان المدمجة النخبوية الأكثر مبيعاً في أوروبا بعد الثلاثي الألماني، أي مرسيدس الفئة C، أودي A4 وBMW الفئة الثالثة.

هذا النجاح كان أكثر من كاف لمجموعة FCA للبدء بتطوير فئة جديدة هي ستيشن واغن من جوليا من المنتظر أن تكون حاضرة في الأسواق بدءاً من العام القادم. غير أنه من الصعب أن تصل خارج القارة العجوز كون فئة الستيشن المتوسطة لا تحظى بشعبية كبيرة سوى في أوروبا حيث تسجل نسبة 42 بالمئة من مجمل مبيعات السيارات النخبوية المتوسطة.

وتأمل ألفا روميو في أن تجذب الستيشن من جوليا المزيد من العملاء وستدعم ذلك حسب الأنباء بتصميم رياضي الملامح وبطريقة معهودة من الإيطالية. وتجدر الإشارة إلى أن الأجيال السابقة لـ جوليا، أي 159 و156 شهدت فئات سيتشن بعضها كان أكثر من مميز مثل 156 GTA والتي لم تكن سوى عبارة عن فيراري عائلية للفقراء... وهذا ما نتمنى تكراره مع الستيشن المرتقبة من جوليا، وذلك عبر طرح فئة رياضية منها أسوة بـ كوادريفوليو الأكثر من رائعة!