تمتلك مرسيدس عدداً ليس بالقليل من الطرازات الرياضية سواء بفئة الكوبيه أو المكشوفة، وهذا وإن كان رائعاً إلا أنه لا يخلو من وجود بعض الجوانب السلبية، مثل التسبب بحيرة بين العملاء أو حتى عشاقها للتمييز بين طرازاتها.

وبعد أن أطلقت مرسيدس طراز AMG GT، ظن الكثيرون بأنها لن تقوم بتوفير فئة مكشوفة منه، حرصاً على تميز SL، غير أن النجمة الثلاثية لم تكترث بذلك لتطلاق لاحقاً AMG GT المكشوفة.

ولا شك بأن ما سبق أصاب العملاء بالحيرة ما بين SL وAMG GT المكشوفة، وطبعاً تدرك مرسيدس ذلك لهذا بدأت منذ الآن بالتحضير للجيل القادم من SL بالتفكير بطريقة تجعله مميزاً عن شقيقه الآخر.

ومن الأفكار التي قد تقدم مرسيدس على اعتمادها، هي زيادة الأبعاد قليلاً لتوفير مساحة كافية لوضع مقعد خلفي، أي أن SL القادمة ستسقبل أربعة ركاب وليس راكبين كما عرفت على مدى أجيالها. كما ستقوم النجمة الثلاثية بتوفير نظام دفع رباعي على أن يكون عند الطلب مقابل نظام دفع خلفي بشكل قياسي.

وقد يعترض البعض على ما سبق ويحتاج بأن طراز مكشوف رباعي المقاعد بوضعية 2+2 قد يتسبب بحيرة جديدة بين العملاء، إذ ستقع SL القادمة عندها بين الفئة E المكشوفة والفئة S المكشوفة...

أياً يكن، من المفترض أن تصل SL بجيلها القادم إلى الأسواق في العام 2020 وسنتعرف حينها على الطريقة التي ستميز بها مرسيدس هذا الطراز عن بقية أشقائه.