رغم أنها تتوفر في الاسواق منذ فترة ليست بقصيرة إلا أن فولكس فاغن تُخطط لإنتاج فئة كهربائية من طرازها الأيقوني بيتل وفقاً لما نشره موقع VW فورتكس المتخصص بسيارات الصانع الالماني الأكبر.

وجاء هذا الامر على لسان كلاوس بيشوف رئيس قسم التصميم لدى فولكس فاغن عندما التقى مع الموقع على هامش معرض ديترويت وقال بأن تصميم بيتل هو إحدى تصاميمه المفضلة، وأنه يحارب بشدة من أجله، وأشار إلى أن الشركة تخطط لتوفيره بفئة كهربائية جديدة.

ولم يشئ بيشوف تأكيد إنتاج السيارة بنسبة كاملة، إذ قال بأن إدارة الشركة لم تتخذ قراراً بشأنها بعد. ولكن لدى فولكس فاغن حلين لإنتاج بيتل الكهربائية، الأول هو بناؤها على نفس قاعدة العجلات المستخدمة في الفئة الكهربائية من غولف، ولكنها بذلك ستفقد جزءاً كبيراً من سعة التخزين الخلفية ومن المساحة المخصصة لركاب المقاعد الخلفية الضيقة بالأصل. أما الحل الثاني فهو بناؤها على قاعدة العجلات MEB مثل ID الاختبارية، وبذلك فإنها ستحمل محركاً خلفياً، وبطارية مسطحة تحت الأرضية، أما مقدمتها فستحمل حيزاً للتخزين وهذا ربما سيعزز من حضورها في الاسواق خاصة أنها بذلك ستتشابه مع بيتل الاصلية.

أما بالنسبة للجيل الحالي من بيتل فإن فولكس فاغن فستواصل الشركة إنتاجه حتى عام 2018 بحسب بيشوف. ورغم إيقاف إنتاج شيروكو وغولف المكشوفة في أعقاب فضيحة الديزل، إلا أن بيتل ستكون جزءاً أصيلاً لا يمكن الاستغناء عنه للعلامة التجارية الألمانية.