تُعتبر جاكوار E تايب واحدة من أكثر السيارات إثارةً مظهرياً عبر التاريخ، وذلك بنظر العديد من عشاق الساحرة ذات العجلات الأربع، وعلى رأسهم أنزو فيراري الذي قال عنها يوماً بأنها "أجمل سيارة في التاريخ"، فهي كانت تتمتع بخطوط خارجية تبدو وكأنها رُسمت في عالم الخيال. 

وخلال سنوات إنتاجها التي امتدت على مدى 15 عاماً خرجت أكثر من 70,000 نسخة من مصانع كوفنتري، لذا فإنّ الحصول على واحدة من هذه النسخ ليس بالأمر الذي من أجله عليك أن تدفع مبلغاً كبيراً جداً من المال، إلا أنّ الحصول على نسخة تتمتع بحالة فنية جيدة أمر من أجله ربما عليك تكبد ذاك المبلغ الكبير فعلياً.

أما النسخة المعروضة هنا، والتي تنتمي إلى السلسة الأولى من طراز E تايب، فهي غادرت خطوط الإنتاج بحلتها المكشوفة خلال العام 1965، وهي لا تزال تتمتع بحالة فنية تقارب الكمال، علماً أنها نالت عملية تأهيل خلال العام 2013، أي بعد تسع سنوات من خضوع محركها ذو الست أسطوانات سعة 4.2 ليتر لعملية إعادة تجميع.

ويقول مالكها الذي قرر عرضها للبيع ضمن مزاد سيلفرستون في بريطانيا نهار الـ 25 من شهر فبراير القادم بأنها تحتوي على سجل صيانة كامل. أما بالنسبة للسعر، فإنه من المتوقع أن يكون ما بين الـ 100,000 والـ 120,000 دولار أمريكي، لذا فإذا كنت تملك هذا المبلغ وكنت ترغب بالحصول على السيارة فما عليك سوى التوجه إلى بريطانيا مع نهاية الشهر المقبل.