مع إطلاق فيراري لطراز 812 سوبر فاست تمّ الإعلان عن وفاة شقيقتها F12 برلينتا، ولكن في الحقيقة فإنّ ما من أحد يبدو متأثراً بشكلٍ سلبي بهذه الخسارة، وذلك لأن سوبر فاست تتمتع بالمزيد من القوة والمزيد من التقنيات، كما أنها تتمتع بتصميم يبدو من الوهلة الأولى بأنه أكثر أناقة ... هل هو حقاً أكثر أناقة؟ في الحقيقة ومن خلال بعض الصور الملتقطة داخل ستوديو، أو ربما مركبة الكترونياً، قد يكون من الصعب الحكم بدقة على جمال أي سيارة، فقبل ذلك يجب الانتظار لحين رؤيتها بالعين المجردة تحت إنارة مناسبة وطبعاً في بيئتها الطبيعية، أي على الطريق وليس ضمن صالة عرض أو منصة معرض. 

وبمناسبة الحديث عن التصميم الخارجي لـ سوبر فاست، لا بد من الإشارة إلى أنه ومع إطلاقها تكون فيراري قد أنهت سنوات طويلة من التعاون مع دار تصميم السيارات الأشهر في العالم، أي بيننفارينا، وأصبحت مجموعة سياراتها لا تحتوي على أي طراز رسمت خطوطه لدى الدار الإيطالية لأول مرة منذ عقود طويلة، وتحديداً منذ العام 1951، ذلك التعاون الذي بنتيجته ولدت أجمل سيارات الحصان الجامح التي نذكر منها على سبيل الذكر طبعاً وليس الحصر: فيراري 308، تستاروسا، F40، F50، 512 برلينتا بوكسر وطبعاً الفاتنة 458 إيطاليا ذات الخطوط الخلابة. 

ولكن هذا الأمر لم يأتي كمفاجأة، فقبل ست سنوات من اليوم أسست فيراري مركز تصميم خاص بها أوكلت رآسته لـ فلافيو مانزوني، وعندها استمر التعاون مع بيننفارينا ولكن بوتيرة أقل نسبياً حتى تم الكشف عن طراز لافيراري الذي قال لوكا دي منتيتزيملو (الرئيس السابق لـ فيراري) في معرض الحديث عنه بأنه لا يحمل أي شيء من عمل بيننفارينا. 

وبعد ذلك وعندما تمّ تقديم كل من كاليفورنيا T، 488 GTB و GTC 4  لوسو كانت جميع تلك الطرازات معدّلة بشكلٍ كثيف من قبل مركز فيراري للتصميم.

ورغم أننا على ثقة بأنّ فيراري ستستمر بتقديم السيارات الجميلة، كـ GTC 4 لوسو التي تُعتبر أجمل من طراز FF بنسبة كبيرة (وفي حال أردنا أن ننتظر قليلاً قبل أن نحكم على 812 سوبرفاست التي لا يبدو أبداً أنها تفتقر للجمال) إلا أننا لا نتمنى أن تكون هذه هي نهاية الطريق لشراكة من أنجح الشراكات في التاريخ.