أخيراً وبعد انتظار دام أكثر من سنة وصلت ألفا روميو جوليا إلى أسواقنا من باب المملكة العربية السعودية، والسيارة الجديدة على أسواقنا، والتي تُعتبر أكثر سيارة منتظرة من العلامة التجارية الإيطالية المحببة لقلوب عشاق التميز شوهدت في مدينة جدة خلال نقلها إلى أحد فروع وكيل ألفا روميو هناك شركة المتحدة للسيارات استعداداً لتدشينها رسمياً في وقتٍ لاحق.

وتعول ألفا روميو آمال كبيرة على سيارتها هذه كي ترد اعتبارها أمام المنافسات الألمانيات والعودة إلى أيام مجدها الذي كان قد ضل الطريق إلى ميلانو خلال العقود الماضية، ولذلك فهي بذلت كامل جهدها وتعاونت مع الشقيقة فيراري على تطوير محرك يتألف من ست أسطوانات مثبّتة بزاوية منفرجة تبلغ 90 درجة سعة 2.9 ليتر مع شاحن هواء توربو مزدوج يولد قوة 503 حصاناً تنتقل الى العجلات الدافعة عبر خيار من علبة تروس يدوية من ست نسب، أو أوتوماتيكية من ست نسب أيضاً.

وبفضل التوزيع المثالي للوزن بواقع 50/50 بين الأمام والخلف، وكونها تحمل شعار ألفا روميو على جسمها، تتميز جوليا بمتعة قيادتها الرياضية، علماً أنها تتمتع بنظام تعليق مستقل متعدد الوصلات، إضافةً إلى نظام لتوزيع القوة ونظام توزيع قوة الكبح، ووفقاً لـ ألفا روميو فهي تتوفر بـ"أكثر نظام توجيه دقّة" متوفر في الأسواق، جميع هذه الأنظمة تعمل بشكلٍ متكامل لتوفر أفضل تجربة قيادة. كذلك تتوفّر جوليا بنظام DNA الذي يغيّر من سلوك السيارة حسب اختيار السائق من بين أربعة أنماط قيادة مختلفة على الشكل التالي: النمط العادي، النمط الديناميكي، النمط الاقتصادي والنمط المخصص للسباقات.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ جوليا كانت قد كتبت خلال الصيف الماضي حروف ألفا روميو بأحرف من ذهب على الحلبة الأشهر في العالم بعد أن حطمت الرقم القياسي في الدوران حول نوربورغرينغ بزمن قياسي بالنسبة لسيارة سيدان بلغ 7 دقائق و39 ثانية.