بعد القرار الذي اتخذته لكزس بوقف إنتاج طراز GS، يبدو بأنّ العلامة التجارية اليابانية الفاخرة باتت مقتنعة بأنّ سيارات السيدان لن تتمكن من البقاء سوى إذا ما تطورت وغيرت مفاهيمها. 

فخلال حديث له مع موقع أوتوموتيف نيوز وضمن الفقرة التي تطرق فيها إلى مستقبل سيارات السيدان من لكزس، قال توكيو فيكويشي، أحد كبار المسؤولين لدى تويوتا، بأنّ الطلب الكبير على مركبات الدفع الرباعي المتعددة الاستخدام ومركبات الكروس أوفر يعني بأنّ سيارات السيدان عليها أن تصبح أكثر ديناميكية وأقل رسمية. 

"أعتقد بأنّ سيارات السيدان لن تتمكن من البقاء إلا اذا تمكنا من جعلها توفر تجربة قيادة لا توفرها مركبات الاستخدام المتعدد أو مركبات الكروس أوفر" 

واستناداً للمسؤول الرفيع المستوى، فإنّ مركبات الاستخدام المتعدد، أو مركبات الكروس أوفر، تطورت وتحسّنت بشكلٍ كبير خلال الأعوام الأخيرة، فهي اليوم توفر مستويات راحة مشابهة لما توفره سيارات السيدان، كما أنها تتمتع بتماسك جيد جداً. 

كما وأكد فيكويشي أنّ سيارات السيدان يجب أن تتمتع أجهزة التوجيه فيها بالمزيد من الاستجابة الفورية، مؤكداً أنّ طراز LC خطى خطوة كبيرة نحو تحقيق هذا الأمر.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ لكزس LC تأتي بثلاث فئات تجهيز مختلفة تشمل LC 500 كوبيه، LC 500 كوبيه الهجينة وLC 500 كوبيه كاربون.