محبو القصص اليابانية المصورة الشهيرة الخاصة بعالم السيارات "انيشال D"، وتحديداً المعجبين بالبطلة الميكانيكية لها، أي تويوتا AE86 سبرينتر تروينو، ستسرهم الأخبار القادمة من المملكة المتحدة وسترسم ابتسامة عريضة على وجههم بكل تأكيد.

إذ أعلن فرع تويوتا في بريطانيا عن تحضيره لفئة خاصة من 86 الراهنة، تخليداً لبطلة القصص المصورة والتي لعب فيها دور البطولة بجانبها شاب باسم تاكومي فوجيوارا. هذا الشاب كان يقوم بتوصيل التوفو (نوع من الجبن الياباني النباتي المصدر) التي يصنعها والده في محله الخاص بالتوفو، إلى العملاء على متن AE86 وسط الجبال المتعرجة، مستعرضاً مهاراته العالية في الانزلاقات الجانبية أو ما يُعرف باسم الدريفت.

وجرى طلاء هذه الفئة الخاصة التي ستحمل اسم GT86 انيشال D الاختبارية باللونين الأبيض والأسود بطريقة تحاكي دب الباندا. ولا شك بأن اختيار 86 لهذه المهمة كان في محله تماماً، فالأخيرة تمثل الخليفة الروحية لـ AE86.

واعتمد الفرع البريطاني في تطوير الفئة الخاصة على عجلات قياس 17 بوصة يمكن أن تأتي اختيارياً باللون الأسود، وأنظمة تعليق من نوع TRD سبورتيفو بجانب دعامة من نوع كوسكو. وأضاف الفرع أيضاً نظام عادم من نوع فوجيتسوبو فضلاً عن العديد من اللمسات الأخرى المستوحاة من السيارة الأصل بما فيها غطاء مقدمة مصنوع من ألياف الكربون ومصابيح ضباب مظللة باللون الأصفر وغطاء محرك مطلي باللون الفضي.

ونال الجسم الخارجي العديد من التعديلات الأخرى بغض النظر عن الطلاء المميز، وذلك عبر إزالة الجناح الخلفي، تركيب مقابض أبواب من ألياف الكربون التي عرفت طريقها أيضاً إلى أغطية المرايا الجانية، وذلك في الوقت الذي جرى فيه تظليل المصابيح الخلفية.

وقد يتساءل البعض منكم ما معنى العبارة المكتوبة على جانب السيارة بالأحرف اليابانية، والجواب هو "محل فوجيوارا للتوفو"...

أخيراً، إن كنتم من محبي AE86 سبرينتر تروينو، تاكومي فوجيوارا وتويوتا، فما عليكم سوى الذهاب إلى بريطانيا وحضور معارض السيارات هنالك للتمتع برؤية تويوتا GT86 انيشال D الاختبارية عن قرب، وذلك بدءاً من الصيف الجاري...