عام 2010 أطلقت نيسان طرازاً غريباً بخطوطه، طريفاً بشخصيته وجريئاً بحضوره لدرجة توقع له البعض تحقيق نجاح محدود في الأسواق خشية هروب العملاء من شكله الغريب. غير أن النتائج على أرض الواقع كانت مغايرةً تماماً... هذه هي باختصار قصة طراز جوك الكروس أوفر المدمج بحجمه الكبير بفعله.

وطبعاً، النجاح لا يكون نجاحاً إلا بلغة الأرقام، وهذا ما أثبتته جوك بأفضل طريقة عبر خروج النسخة رقم 1 مليون مؤخراً من مصنع نيسان في سندرلاند بريطانياً، حيث يجري إنتاج الفئة المخصصة فقط للأسواق الأوروبية وبمعدل نسخة كل 105 ثانية.

النسخة رقم مليون من جوك 2018 جاءت باللون الأزرق والذي يعتبر من أحدث الألوان المتوفرة لهذه الكروس أوفر المدمجة والتي تأتي بعدد كبير للغاية من الخيارات الخارجية والداخلية بما يصل عددها إلى 23 ألف تخصيص مختلف.

ولم تشهد جوك تعديلات جذرية رغم مرور ثمانية أعوام على تواجدها في الأسواق، واكتفت بعملية شد وجه واحدة لطراز العام 2015.

قصة النجاح هذه ليست سوى فصلاً واحداً من فصول نجاح جوك، إذ أن الرقم 1 مليون هو ما خرج من مصنع سندرلاند وحده، إذ يتم إنتاج هذا الطراز في مصنعين آخرين، الأول في اليابان والثاني في إندونيسيا، ولو أضفنا إنتاجهما لربما تضاعف الرقم أو حتى تجاوز الضعف.

 

قد ترغب في قراءة: هيونداي كونا: جوك على الطريقة الكورية!