بسيطة في مكوناتها، متواضعة في أرقامها، خطوطها تحاكي الماضي وكل شيء فيها تقليدي للغاية ومع ذلك هي سوبر محبوبة، هي إثبات ما بعده إثبات بأن الناس ما زالت تهوى اقتناء سيارات حقيقية بعيدة عن التعقيدات والتقنيات المتخمة التي لا تحتاجها جميعاً... هذه هي سوزوكي جيمني بجيلها الجديد الذي تسبب بأزمة حقيقية لدى اليابانية ولكن من النوع الحميد.

إذ جرى تسجيل 4,500 طلب في بريطانيا من قبل العملاء عن اهتمامهم باقتناء نسخة من جيمني الجديدة، وهذا رقم أكبر بكثير مما هو مخصص للملكة المتحدة التي لن تنال في العام الأول سوى 1,100 نسخة من الـ SUV الصغيرة و2,000 في العام الثاني. والمشكلة الأكبر هي وجود كم هائل من طلبات الشراء في اليابان الأمر الذي جعل سوزوكي عاجزة عن تلبية حاجات سوقها المحلية أولاً، فما بالكم ببقية الأسواق العالمية؟!

جيمني التي تندفع بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 ليتر بقوة 101 حصاناً مع 130 نيوتن متر للعزم، تأتي إما مع علبة تروس يدوية خماسية النسب أو أوتوماتيكية رباعية النسب، مع مكونات بسيطة وحجم مدمج. ومع ذلك لا يمكننا التوقع للجيل الجديد سوى بأن يكون أسطورة ميكانيكية مع الأيام التي ستثبت لنا صحة توقعاتنا من عدمها...

أخيراً، سنوافيكم قريباً بتجربتنا لـ سوزوكي جيمني 2019 التي لم نستمتع بها فحسب، بل وأوقعتنا في شباك غرامها!