المعركة الكهربائية قد بدأت بالفعل في عالم السيارات ولو ضمن نطاق محدود وضيق للغاية حتى الساعة، إلا أنها ستزداد وبدون أدنى أي شك شراسة وحرارة مع بدء توافد المزيد من الطرازات الكهربائية الجديدة تحمل المزيد من علامات السيارات اللواتي يقتحمن هذه الفئة للمرة الأولى في السنوات القليلة القادمة.

ويحق لـ تيسلا أن تفتخر أكثر من غيرها في عالم السيارات الكهربائية، فهي من أوائل الشركات التي آمنت بهذه الفئة وعملت على جعلها قادرة حقاً على منافسة نظيرتها التقليدية في الأرقام لا بل والتفوق عليها بالأداء خاصة مع قمة طرازاتها موديل S وفئة P100D منه القادرة على التسارع من 0 إلى 100 كلم/س في أقل من 2.7 ثانية.

بيد أن الأمريكية لن تبقى بعيدة عن المنافسة، فـ أودي التي اقتحمت رسمياً هذه الفئة مع e ترون SUV التي ظهرت مؤخراً، تعمل على تحضير طراز آخر كهربائي من فئة السيدان باسم e ترون GT سيتمتع بأداء صاعق حسب أحدث الأنباء.

مسافة السير بالشحنة الواحدة لن تكون كبيرة للغاية لكن أكثر من مقبولة مع 400 كلم تقريباً، غير أن تسارعها هو من سيكون المذهل مع انطلاق من 0 إلى 96 كلم/ي في 2.5 ثانية والذي لن يزعج تيسلا وحدها بل حتى مالكي R8 نفسهم! علماً بأن e ترون SUV تحتاج إلى 5.5 ثانية للوصول إلى السرعة نفسها من التوقف.

لا يوجد للساعة الكثير من المعلومات الرسمية عن سيدان أودي الكهربائية القادمة، غير أن مدير التطوير التقني في الألمانية، أولريش ويدمان، أكد على أنها ستنال بعض الجينات من بورشه التي تقبع مع أودي تحت مظلة مجموعة فولكس فاغن. كما أنها ستكون الأولى التي تدعم نظام الشحن السريع من أودي باستطاعة 350 كيلو واط والذي يعمل على شحن البطارية بنسبة 80 بالمئة في أقل من 12 ثانية.

أخيراً، سنتعرف على e ترون GT بحلتها الاختبارية التي ستمهد الطريق للتجارية خلال معرض لوس أنجلوس للسيارات الشهر القادم.