لم يعد سراً بأن فورد غير قادرة عملياً على الاستمرار في الفئات ما دون الكروس أوفر/الـ SUV والبيك أب، فربما باستثناء طرازي فوكس وفييستا إلى جانب موستنغ، لن نرى أي سيارة خارج الفئات المذكورة تحمل العلامة الزرقاء البيضاوية في السنوات القليلة القادمة.

لذا من الطبيعي أن تصب الأمريكية المزيد من الاهتمام على الـ SUV والبيك أب، وإن كانت تحضر مجموعة جيدة من الطرازات التي ستنتمي إلى الفئة الأولى، فإن الأمر نفسه لا ينطبق كثيراً على الفئة الثانية. غير أن الأمر سيتغير مع تحضير فورد لطراز بيك أب جديد سيكون أصغر أبعاداً من شقيقه رانجر.

ولا يوجد للساعة أي معلومات رسمية عن البيك أب القادمة، غير أن ما تسرب هو استخدام قاعدة عجلات الجيل الأحدث من فوكس لبنائها، لذا ستستخدم محركاً عرضي الوضعية بنظام شد أمامي مع محركات لن يتجاوز عدد أسطواناتها الأربع.

وبحسب فورد، فإن العمل على البيك أب الصغير الجديد قد بدء بالفعل منذ أشهر، على أن تبدأ باختبار النماذج الأولى في النصف الأول من العام القادم.

وقد تستخدم الأمريكية اسم كورير لطرازها الجديد، علماً بأن هذا الاسم تم اعتماده من قبل لبيك أب صغيرة كانت تستهدف الأسواق الأمريكية الجنوبية ومن قبلها الأوروبية، قبل أن يتم إيقاف تصنيعها في العام 2013.

وستقوم فورد بتوفير عدة فئات من البيك أب القادمة في العام 2021 على الأرجح لتصل إلى الأسواق كطراز العام 2022.