سيارة العام في أوروبا هو اللقب الأسمى في عالم السيارات وأحد أرقى الجوائز وأعرقها على الإطلاق، وعليه يعتبر شرفاً كبيراً لأي طراز التتويج بهذا اللقب، علماً بأنه كل عام يوجد رابحة واحدة فقط لا غير.

جاكوار ورغم جذورها الأوروبية إلا أنه لم تستطع أي من طرازاتها حصد لقب سيارة العام في أوروبا من قبل، ولكن ذلك لغاية العام الحالي الذي تغيرت معه الصورة كلياً. فبعد أن نجحت فولفو في العام الماضي بالفوز باللقب وللمرة الأولى في تاريخها عبر XC40 غير المسبوقة منها، ها هي جاكوار تحقق الإنجاز نفسه وتنال للمرة الأولى لقب سيارة العام في أوروبا وذلك لسنة 2019 عن طريق I بايس التي جمعت أفضل تركيبة ممكنة في هذه الأيام.

فطراز I بايس يتمتع بتركيبة ناجحة للغاية تجمع ما بين انتمائه إلى الفئة الذهبية حالياً، أي الكروس أوفر، وإلى تجسيده للمستقبل كونه كهربائي. ولعل ذلك ما مهد الطريق بشكل أساسي لدخول جاكوار لنادي سيارات العام الأوروبية... غير أن الطريق نحو لقب سيارة العام 2019 لم يكن سهلاً على الإطلاق، وذلك بسبب المنافسة السوبر شرسة التي تعرضت لها الإنكليزية من قبل ألبين A110 والتي تعادلت معها في النقاط ضمن خطوة غير معتادة، الأمر الذي أجبر لجنة التحكيم إلى النظر لعدد المرات التي جاءت فيها جاكوار I بايس أولاً والتي كانت 18 مقابل 16 للرياضية الفرنسية.

إذاً جاكوار I بايس هي سيارة العام 2019 لتأتي في المرتبة الثالثة بعد ألبينا الجيل الجديد من كيا سيد، ثم فورد فوكس الجديدة رابعاً، فـ سيتروين C5 أيركروس خامساً، ولتأتي بيجو 508 سادساً وأخيراً مرسيدس الفئة A الجديدة في المرتبة السابعة.

 

قد ترغب في قراءة: سيارات العام 2019 في أمريكا الشمالية: النصر لكوريا!!