أعلنت خدمة التاكسي الشهيرة أوبر عن ميزة جديدة ستتوفر للنساء السائقات في المملكة العربية السعودية، وتشمل هذه الميزة إمكانية اختيار الجنس المفضل من الركاب. وستكون هذه الميزة أو الخاصية حصرية بالمملكة العربية السعودية، وذلك إلى جانب العديد من الخدمات السابقة التي قدمتها أوبر في المملكة بهدف تشجيع النساء على العمل ومساهمتهن في توفير وسيلة نقل أكثر ملائمة للنساء.

ويذكر بأن هذه هي المرة الأولى التي تسمح فيها أوبل للسائقين باختيار الركاب حسب الجنس في أي دولة من دول العالم، وجاء ذلك نتيجة لاستجابة أوبر لطلبات عملائها من السائقات النساء على حسب الشركة الشهيرة.

وبحسب إحصائيات واستطلاعات أجرتها أوبر العام الماضي، وجدت بأن ما يقارب الـ 31 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع يجدون في العمل عبر أوبر فرصة في اكتساب دخل إضافي، فيما خلصت الإحصائيات إلى أن 74 بالمئة من النساء السائقات يفضلن اصطحاب ركاب من النساء فقط.

ومما لا شك به أخيراً، فإن تطبيق أوبر ساهم عالمياً في إيجاد شريحة جديدة من سائقي سيارات التاكسي أو الأجرة، إن صح التعبير، وكذلك في توفير خدمة مختلفة عن تلك التي اعتاد عليها العملاء عالمياً في سيارات الأجرة.

أخيراً، لكل مهتم أو مهتمة في معرفة المزيد من التفاصيل حول الخدمة الجديدة التي وفرتها أوبر لسائقات النساء في المملكة العربية السعودية، يمكنهم زيارة الرابط التالي:

https://www.uber.com/info/masaruky/en/.