قلما يشهد العالم ولادة طراز جديد كلياً وغير مسبوق من علامة ما، ويأتي سريعاً لينقض على أرقى وأسمى الجوائز في عالم السيارات أينما حل وكيفما اتجه... هذا هو حال جاكوار I بايس الكروس أوفر الكهربائية التي استطاعت أن تجلب المجد الأوروبي لصانعتها بنيلها للقب سيارة العام 2019 في القارة العجوز ومن ثم وخلال أسابيع قليلة تتوج بلقب سيارة العام 2019 في العالم... والأكثر من ذلك فوزها بعدة جوائز أخرى!

فخلال معرض نيويورك، جرى الإعلان عن جوائز سيارات العام 2019 في العالم والتي كان لـ جاكوار I بايس منها نصيب الفهد! وفازت الإنكليزية بثلاث جوائز هي سيارة العالم الخضراء أو الصديقة للبيئة متفوقة على أودي E ترون وعلى هيونداي نيكسو، وتصميم العالم وذلك على حساب سوزوكي جيمني وفولفو XC40 وسيارة العالم متفوقة على أودي E ترون التي تتشابه معها في الفئة والتقنيات وعلى فولفو S60/V60.

على صعيد متصل، فازت ماكلارين 720S بلقب سيارة العالم العالية الأداء والتي حققت شروط الانضمام للمسابقة عبر إنتاج أكثر من 2,000 نسخة منها سنوياً وأن تكون حاضرة في قارتين على الأقل ما بين بداية العام 2018 ونهاية الشهر المنصرم.

أودي لم تخرج خالية الوفاض وفازت بفضل الجيل الثاني الجديد من A7 بلقب سيارة العالم الفاخرة متفوقة على شقيقتها أودي Q8 وBMW الفئة الثامنة الجديدة... سوزوكي ذهبت خصيصاً إلى أمريكا التي خرجت منها نهائياً لتنال لقب سيارة العالم المدنية مع أسطورتها الجديدة الرائعة الصغيرة جيمني على حساب هيونداي سانترو وكيا سول.

وإليكم الجوائز باختصار:

سيارة العالم للعام 2019: جاكوار I بايس

تصميم العالم للعام 2019: جاكوار I بايس

سيارة العالم الخضراء للعام 2019: جاكوار I بايس

سيارة العالم العالية الأداء للعام 2019: ماكلارين 720S

سيارة العالم الفاخرة للعام 2019: أودي A7

سيارة العالم المدنية للعام 2019: سوزوكي جيمني