لا يوجد للساعة أي تأكيدات رسمية عما إذا كانت الإدارة العليا في العملاقة اليابانية تفكر بإطلاق اسم سوبرا من جديد على سيارتها الرياضية القادمة. إلا أنه ومن المؤكد وجود أحد الأصوات القوية في أروقة تويوتا، ينادي عالياً بعودة اسم سوبرا من جديد.

صاحب الصوت هو تيتسويا تادا، أحد كبار مهندسي تويوتا وأحد كبار مصمميها العالميين، والذي كان وراء طراز 86 الذي كنا وما زلنا نحبه للغاية. ففي تصريح رسمي لـ تادا تحدث قائلاً: "أحب طراز سوبرا، وأحب اسم سوبرا أيضاً. فهو يجسد جزءاً هاماً من تاريخ تويوتا، ونحن نسعى للضغط على الإدارة بغية اختيار اسم سوبرا للطراز الرياضي الجديد الذي يجري تطويره بالتعاون مع BMW".

ولا شك بأن ذلك الشيء أكثر من جيد بالنسبة لنا نحن عشاق السيارات، فالكثير من الشركات الصانعة هذه الأيام باتت تتخلى عن الأسماء التي ساهمت يوماً في بناء مجدها، وذلك لصالح أسماء رقمية عديمة الحس والجاذبية. لذا نتمنى حقاً أن تستجيب العملاقة اليابانية لنصيحة تادا عبر إطلاق اسم سوبرا على رياضيتها القادمة...

ولم يكتفِ تادا بالحديث عن رغبته بعودة سوبرا إلى الواجهة من جديد، بل أضاف بعض التلميحات عن السيارة الرياضية القادمة التي تخضع حالياً للتطوير مع BMW. إذ أكد تادا بأن التعاون بين اليابانية والألمانية يجري على قدم وساق وبسلاسة كبيرة...

وتسعى كل من الصانعتين إلى الخروج بشخصية مستقلة لطرازها تلائم متطلباتها وهويتها، ففي الوقت الذي ستعزف "سوبرا" على وتر الأداء العالي مع اعتمادها حسب التوقعات على محرك لكزس السداسي الأسطوانات المعزز بشاحن هواء توربو مزدوج، ستكون البافارية أقرب في أدائها إلى فئة الـ GT، وذلك مع وجود احتمال كبير بأن تحمل اسم Z5 كخليفة للرودستر الراهنة Z4، بغية التنافس مع أودي TT الجديدة ومرسيدس SLC. على أن يتم إطلاق "Z5" أولاً حسب التوقعات خلال العام القادم، لتلحق بها "سوبرا" بعد ذلك في وقت ما...

ويذكر بأن اسم سوبرا استمر على خطوط الإنتاج من 1978 إلى 2002، وعرف خلال تلك المدة أربعة أجيال مختلفة، واشتهر كثيراً بسهولة وصول مقص التعديل إليه...